IMLebanon

هكذا علق الحريري على استقالة ريفي!

saad-hariri-ashraf-rifi-fatfat

وصف رئيس “تيار المستقبل” الرئيس سعد الحريري الوزير المستقيل أشرف ريفي بأنه صديق.

الحيرير قال في دردشة مع الصحافيين في “بيت الوسط”، ردا على سؤال بشأن استقالة الوزير ريفي: “هذا شأنه، هو أراد أن يستقيل وقد استقال. أشرف ريفي صديق، ولا شك أنه ناضل في مرحلة بالغة الصعوبة، نحن من الممكن أن نكون قد اختلفنا حول كيفية معالجة موضوع ميشال سماحة، الذي يجب أن ينال العقوبة التي يستحق. نحن لدينا وجهة نظر في موضوع المحكمة العسكرية، وكما هو معلوم، نحن تقدمنا بمشروع قانون لتغيير مهام المحكمة العسكرية، وحرصا على البلد في ظل عدم وجود رئيس للجمهورية، لا يوجد أمامنا حلول سوى أن نكمل بهذه الحكومة، وعلينا أن نتروى بكل الخطوات. وعندما صدر الحكم بحق ميشال سماحة كان موقفنا واضحا جدا، هناك أشخاص ارتكبوا جرائم أقل بكثير مما ارتكبه سماحة، وصدرت بحقهم أحكام أشد وبعشرات السنين، وميشال سماحة يجب أن ينال أشد العقوبات التي يستحقها.

وردا على سؤال عما إذا كان التواصل سيستمر مع الوزير ريفي، أجاب الرئيس الحريري: نحن ليس لدينا مشكل مع أحد، نحن نتواصل مع كل الناس ولا داعي لتكبير الموضوع، نحن نحب طرابلس والشمال، و”القلب على الشمال”.

وتعليقا على البيان الذي صدر عن جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم قال: “إنه بيان جيد، وقد قام الرئيس تمام سلام بعمل جيد جدا”.

February 22, 2016 07:35 PM