IMLebanon

وتمخضت الحكومة فولدت بيانًا هجينًا…!

tamam-salam-ramzi-jreije

أكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وقوف لبنان الدائم الى جانب الاخوة العرب والتزامه بالاجماع العربي في القضايا المشتركة.

سلام وفي مؤتمر صحافي من السراي بعد جلسة لمجلس الوزراء عقدت خصيصًا لمناقشة القرار السعودي تجاه لبنان، قال”انطلاقا من نص الدستور القائل انّ “لبنان عربي الهوية والانتماء وعضو مؤسس في جامعة الدول العربية” وانطلاقا من العلاقات التاريخية بالاخوة العرب، نؤكد وقوفنا الدائم الى جانب اخواننا العرب وتمسّكنا بالاجماع العربي في القضايا المشتركة الذي حرص عليه لبنان دائما”.

واضاف: “مجلس الوزراء يجدِّد تمسّكه بالبيان الوزاري وعلينا في هذه الاوقات العصيبة ان نسعى الى تقليل خسائرنا قدر المستطاع فنلتزم سياسة النأي بالنفس ونحصن بلدنا تجاه الازمات المجاورة”.

وتابع: ” لبنان لن ينسى للمملكة رعاية مؤتمر الطائف الذي أنهى الحرب في لبنان ومساهمتها الكبير في اعادة الاعمار ودعمها الدائم في أوقات السلم كما لن ينسى ان المملكة وباقي دول الخليج العربي والدول الشقيقة والصديقة احتضنت ولا تزال مئات الآلاف من اللبنانيين من كل الطوائف والمذاهب”.

وشدد البيان على ضرورة تصويب العلاقة بين لبنان وأشقائه وإزالة اي شوائب قد تكون ظهرت في الآونة الاخيرة، مشيرًا الى ان مجلس الوزراء تمنى على رئيسه اجراء الاتصالات اللازمة مع السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تمهيدا للقيام بجولة خليجية على رأس وفد لبناني لهذه الغاية.

وختم قائلاً: “ندين ونستنكر بشدة ما تعرضت له سفارة السعودية وقنصليتها في إيران”.

اشارة الى ان هذا البيان تم الاتفاق عليه بالاجماع.

 

February 22, 2016 05:55 PM