IMLebanon

الوفد النيابي إلى واشنطن بحث شؤون اللاجئين والوضع اللبناني

Untitled-6

بدأ الوفد النيابي اللبناني، الذي يضم النواب: ياسين جابر، محمد قباني، روبير فاضل، باسم الشاب، آلان عون ومستشار رئيس مجلس النواب بري علي حمدان، والسفير السابق أنطوان شديد، زيارته الرسمية لواشنطن بتكليف من الرئيس بري للقاء المسؤولين الأميركيين في الإدارة والكونغرس الأميركي لعرض التحديات التي يواجهها لبنان في معركته ضد الإرهاب، وتداعيات الأزمة السورية في ما يخص موضوع النازحين السوريين، ومناقشة الضغوط المالية ومضاعفاتها على الإقتصاد اللبناني.

واستهل الوفد لقاءاته بلقاء مساعدة وزير الخارجية لشؤون اللاجئين آن ريتشارد، حيث كانت مناسبة لمناقشة قضية اللاجئين وأعبائها على لبنان وللبحث في سبل زيادة الدعم الأميركي له، خصوصاً بعد مؤتمر لندن حول سوريا والتعهدات الدولية التي أطلقت فيه.

ثم أولمت وزارة الخارجية على شرف الوفد النيابي، في حضور نواب مساعدي وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط والشؤون العسكرية والاقتصادية، وكانت مناسبة لمناقشة الملفات المطروحة، لا سيما المساعدات العسكرية التي تقدمها أميركا إلى الجيش اللبناني لمساندته في معركته ضد الإرهاب.

واستكمل الوفد يومه الأول بلقاء في البيت الابيض مع مديري مجلس الأمن القومي المسؤولين عن منطقة الشرق الأدنى ومكافحة الإرهاب والشؤون الاقتصادية، وجرت مناقشة مهمة الوفد والوضع اللبناني في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة، لا سيما الأزمة السورية.

ويتابع الوفد زيارته التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل بلقاءات اليوم الثلاثاء في وزارتي الدفاع والخزينة وفي الكونغرس الأميركي.

February 23, 2016 07:08 PM