IMLebanon

فتفت: ما تتعرض له السعودية من هجوم غير منطقي

fatfat

 

أسف النائب أحمد فتفت لأن البعض تنازل كلياً عن المصلحة الوطنية اللبنانية، من أجل المشروع الفارسي وحلمه بالامتداد من طهران الى بيروت.

فتفت وخلال مشاركته في حملة التوقيع على وثيقة تضامن الاجماع العربي والمملكة العربية السعودية في مقر المنسقية في بلدة سير الضنية، اعتبر أن “ما تتعرض له السعودية من هجوم غير منطقي ينطلق من مفهوم “حزب الله” السياسي والفكري وانتمائه لمشروع ولاية الفقيه بشكل يضر بمصالح اللبنانيين”.

وتابع: “لولا الدعم الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص لما تمكن لبنان من الصمود لا اقتصادياً ولا اجتماعياً ولا سياسياً، فالعلاقة التاريخية بين لبنان ومجتمعه العربي تعود الى سبعة عقود باعتباره عضواً مؤسسا في جامعة الدول العربية”.

ودعا فتفت الى موقف وطني ينحاز الى المصالح اللبنانية منبهاً من “أن المقصود من هذه الاساءات هو ضرب ارتباط لبنان نهائيا بالعالم العربي وجعله ينهار اقتصادياً، كما يعملون ويحاولون ان تنهار مؤسساته، حتى يتمكنوا من الهيمنة عليه” ، ومن يسعى الى تدمير علاقة لبنان مع العالم العربي يسعى الى تدمير لبنان والاستيلاء عليه”.

من جهة أخرى قال فتفت: “ان التوقيع على هذه الوثيقة هو جزء من الرد، وليس كل الرد، ونحن نتضامن مع أنفسنا عندما نتضامن مع المملكة العربية السعودية، نتضامن مع اقتصادنا وعائلاتنا وصادراتنا، إضافة الى تضامننا مع مصالحنا السياسية باعتبارنا جزءاً من المحيط العربي”.

وأضاف: “نحن نعيش مرحلة تقاطع مصالح بين اسرائيل وإيران، بين اسرائيل و”حزب الله”، وهذا تفسير لتدمير الجيوش العربية في سوريا والعراق ، وإراحة اسرائيل من الأسلحة الكيميائية والنووية .

وختم فتفت “سنبقى في معركة التصدي للمشاريع الخارجية التي تبعد لبنان عن محيطه وانتمائه العربي”.

February 27, 2016 12:32 PM