IMLebanon

“الكتائب” للجسر: انت مسؤول عن أزمة النفايات

KATAEB

نفذ طلاب حزب “الكتائب اللبنانية”، عصر الاحد 28 شباط، مظاهرة تحت عنوان “لبنان مش مزبلة”، رفضا لما “آلت اليه الأمور في ملف النفايات”، انطلقت من أمام بيت “الكتائب” المركزي في الصيفي وسط بيروت، حيث بدأ الطلاب بالتجمع بدءا من الساعة الرابعة والنصف، حاملين الاعلام اللبنانية وأعلام الحزب، وسط اجراءات أمنية لقوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الشغب، ومواكبة من آلية لفوج اطفاء بيروت.

وجابت المسيرة وسط العاصمة، مرورا بمجلس الانماء والاعمار وصولا إلى محيط السرايا الحكومية على وقع الأناشيد والهتافات المنددة بـ”طريقة تعاطي الحكومة مع ملف النفايات”.

وفي ختام المسيرة، تلا نائب الامين العام لحزب “الكتائب” باتريك ريشا بيان التحرك، فقال: “ما يحصل في ملف النفايات حفلة جنون، ولن نقبل بهذه الاهانة بعد اليوم، وندعو الى اعلان حال طوارئ بيئية، واخذ قرارات استثنائية وجازمة للخروج من الكارثة”.

واضاف “نريد حلا بلديا وبلا دين، حلا لامركزيا”، طالبا من الحكومة أن “تضع يدها على قطعة ارض في منطقة نائية في السلسلة الشرقية على سبيل المثال، ورفع النفايات ونقلها اليها فورا”، داعيا إلى “تحرير كامل اموال البلديات، وتفعيل اللجنة الوزارية مع ممثلي المجتمع المدني ومجلس الانماء والاعمار، على ان تكون اجتماعاتها مفتوحة و متواصلة”.

وتابع “على القضاء ان يتحرك، ويحرك معه الدعاوى، التي قدمناها، ومحاسبة المقصرين على تزويرهم وفسادهم، والاعتذار من كل لبناني”، موجها الكلام إلى رئيس مجلس الانماء والإعمار نبيل الجسر، بقوله: “انت مسؤول مباشرة عن ملف النفايات منذ سنين، ووضعت دفاتر شروط ملغومة، وكان من المفترض ان تحافظ على حقنا، وعلى المال العام. إما انت مقصر، واما انت متواطئ، وفي الحالتين انت مسؤول، واذا لم تكن مسؤولا “فل عالبيت”.

وختم “نحن مستمرون الى النهاية في مطالبنا، حتى نسترجع كرامتنا وصحتنا ونعيد لبنان بلدا جميلا ونظيفا لانو “لبنان مش مزبلة”.

February 28, 2016 08:20 PM