IMLebanon

مصلحة الطلاب في “القوات”: لتحديد موعد للانتخابات الطالبية في الجامعة اللبنانية

lebanese-forces

 

أعلنت دائرة الجامعة اللبنانية – مصلحة الطلاب في “القوات اللبنانية” في بيان أن “الأخبار التي تناقلها بعض وسائل الإعلام عن إمكانية عودة الحياة السياسية إلى الجامعة اللبنانية من باب الانتخابات الطالبية، لقيت ترحيبا كبيرا من معظم طلاب أكبر صرح جامعي في لبنان”.

وأضاف البيان: “أنه تم اقتراح تاريخ 8 نيسان ليكون الموعد المحدد للانتخابات، وبعد حديث رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين الإذاعي عن ضرورة إجراء الانتخابات، لم نجد حتى اليوم، أي قبل شهر وأسبوع على الموعد المقترح أي عمل جدي يثبت نية المعنيين بما قيل”.

وتابع: “أن دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية دعت رئيس الجامعة واللجنة المكلفة بملف الانتخابات الطالبية إلى الإسراع بإصدار مذكرة تنص على موعد محدد للانتخابات الطالبية حسب القانون الذي اتفقت عليه القوى السياسية كافة سنة 2012”.

ودعت دائرة الجامعة اللبنانية جميع القوى السياسية “التزام الديموقراطية والتصرف بحضارة وعدم الانجرار إلى أي إشكال داخل حرم أي كلية من كليات الجامعة اللبنانية، لأننا معرضون مرة جديدة إلى تأجيل إقرار حقٍ من حقوقنا تحت ذريعة المحافظة على أمن الجامعات”.

وشدد البيان على “ضرورة إقامة الانتخابات الطالبية في أسرع وقت ممكن في الجامعة اللبنانية، نظرا لاهميتها الوطنية كونها تساعد أكثر من 70 ألف طالب في الاعتياد على اختيار الممثلين عنهم لجامعة لبنانية أفضل”.