IMLebanon

الحريري: نعيش مرحلة جديدة من السوء

saad--haririi

 

أكد رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري ان الوضع الاقتصادي في لبنان اليوم اسوأ من قبل، لافتا الى ان البلاد تعيش مرحلة جديدة من السوء بعد تدهور العلاقة مع دول الخليج خصوصا مع السعودية.

الحريري، وفي كلمة له أمام وفد من الهيئات الاقتصادية، قال: “ما يقوم به بعض الاحزاب في ضرب العلاقة مع دول مجلس التعاون خطير جدا ونشعر الى اي حد من الخطورة وصلت العجلة الاقتصادية”.

واضاف: “الوضع سيء ولكني لست متشائما، صحيح اننا لم ننتخب الرئيس في الجلسة الـ36 ولكن حضور 72 نائبا امر ايجابي وعلينا الحث لاكمال النصاب”.

وأشار الحريري الى انه عندما ينتخب رئيس وتشكل حكومة برئاسة مطلق اي كان، فسيشعر اللبنانيون بالانفراج وستطلق عجلة الاقتصاد مجددا.

وتابع: “اذا الاقتصاد بخير البلد بخير وما نمر به اليوم  يسبب تراجعا في الحياة الاجتماعية والاقتصادية”.

واستقبل الحريري وفدا من اللقاء الديموقراطي ضم النواب: مروان حمادة، انطوان سعد وفؤاد السعد. وأوضح حمادة بعد اللقاء، انه “تم تقييم جلسة مجلس النواب اللأخيرة، والمرحلة المقبلة وضرورة تكثيف الجهود وصولا الى انتخاب رئيس للجمهورية”.

كذلك التقى وفدا من حزب “الطاشناق” برئاسة النائب هاغوب بقرادونيان الذي قال بعد اللقاء: “نعتبر زيارتنا للرئيس الحريري مهمة ومثمرة جدا، خاصة في هذا الوضع الصعب الذي نمر به جميعا في لبنان. ونأمل أن نفتح صفحات جديدة خاصة بوجوده”.