IMLebanon

إضراب في مرفأ طرابلس الاثنين

TripoliPort
أعلن عمال مرفأ طرابلس التوقف عن العمل الإثنين المقبل، مطالبين السياسيين برفع أيديهم عن المرفأ والاسراع في تعيين رئيس دائرة و4 كشافين اضافيين.

موقف العمال جاء في لقاء موسع أقيم داخل المرفأ تحت شعار “طفح الكيل ارفعوا الغبن عن طرابلس”، ضم المخلصين الجمركيين والوكلاء البحريين ونقابة عمال المرفأ وغرفة الملاحة لمناقشة موضوع استمرار النقص الحاد في عديد العناصر الجمركية يتولون وظائف الكشف ورئاسة الدائرة وقبول المعاملات. وأصدروا المقررات الاتية:

– توجيه الشكر الى الجمارك اللبنانية، لتعيينها كشافين اثنين في مرفأ طرابلس، ولكن لم يلتحقا بعملهما لغاية تاريخه لأسباب غير معروفة.

– توجيه الشكر الى رئاسة الإقليم، ورئاسة الدائرة، ورئاسة الضابطة الجمركية العسكرية، وكافة العناصر المدنية والعسكرية على الجهد غير الطبيعي الذي يبذلونه على رغم النقص الحاد وغير المبرر في عديدهم.

– المطالبة وبإلحاح بإلتحاق الكشافين اللذين تمّ تعيينهم ولم يلتحقا وبتعيين 4 كشافين إضافيين في مرفأ طرابلس نظراً للنقص الحاد والمستمر في عديدهم وحاجة المرفأ الماسة إليهم .

– إعلان الإضراب التحذيري يوم الإثنين 7/3/2016، والتجمع امام مبنى الجمارك في ميناء طرابلس، وندعو الفاعليات السياسية والاقتصادية وهيئات المجتمع المدني الى المشاركة مع المعتصمين، وسيتوقف المرفأ عن العمل في هذا اليوم باستثناء تلك العائدة للمواد الغذائية السريعة العطب.

– تشكيل وفد من المجتمعين لمقابلة رئيس الحكومة ووزير المالية ووزير النقل ورئيس المجلس الأعلى للجمارك والمدير العام للجمارك.

– إتخاذ إجراءات تحذيرية وتصعيدية وصولا الى الإضراب المفتوح في حال لم تتم الإستجابة الى هذه المطالب خلال مدة عشرة أيام.