IMLebanon

جهاد العرب: لا نية لفتح مطمر في الجية

jiye-baasir
صدر عن شركة “أراكو” للاسفلت لصاحبها جهاد العرب البيان الآتي:
“تعقيبا على الحملة التي تتعرض لها الشركة بخصوص ما يشاع عن استخدام العقار التابع لها في منطقة الجية – بعاصير، والمعروف بمطمر الكجك، لحل موضوع النفايات، يهم الشركة التأكيد على الآتي:

– لا مصلحة للشركة من قريب أو بعيد، باستخدام العقار المذكور لأغراض تتعلق بالنفايات، وهي تنفي نفيا مطلقا وجود أي نية لها بذلك، خلافا لكل ما ينشر ويشاع.

– توضيحا للمعلومات المغلوطة التي تتحدث عن شراء العقار المذكور لحل أزمة النفايات، تنفي الشركة هذا الامر جملة وتفصيلا، وتؤكد أنها قامت باستئجار العقار عام 2006 لمدة ثلاث سنوات لاستخدامه في تجميع الردميات الناجمة عن العدوان الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية، وفي عام 2008 جرى الاتفاق مع مالك العقار على شراء جزء منه لتعذر وجود مكان آخر تنقل إليه الردميات.

– في العام 2010 تملكت الشركة كامل العقار وأهلته وفقا للأصول، بعد استحصالها على التراخيص المطلوبة من الوزارات المختصة، وأنشأت فيه معاملا صناعية تشكل جزءا أساسيا من استثمارات الشركة التي لا تنوي استبدالها بأعمال وأشغال أخرى.
بناء عليه، إقتضى التوضيح، ووضع الرأي العام لا سيما أهالي وبلديات المنطقة المعنية بهذه الحقائق، آملين التعاطي معها دون سواها من أخبار وشائعات”.