IMLebanon

قاتل الجندي الشهيد عباس مدلج في قبضة الأمن العام

general-securite

 

أعلنت المديرية العامة للأمن العام، إلقاء القبض على قاتل الجندي الشهيد، عباس مدلج، وهو السّوري المدعو (ش.ج)، البالغ من العمر 27 عاماً.

وجاء في بيان للأمن العام أنه “في إطار متابعة ورصد نشاطات الشبكات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، وبعد عملية رصد دقيقة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام، بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة، المدعو (ش.ج) من الجنسية السورية لانتمائه إلى تنظيم إرهابي”.

وأضاف البيان أن الموقوف، وبنتيجة التحقيق معه، اعترف بانتمائه إلى تنظيم “داعش” عبر “أحد الأمراء الشرعيين للتنظيم” في منطقة القلمون وجرود عرسال، وهو السوري المدعو (م.أ)، الملقب بـ”الوحش”.

ووفق ما جاء في البيان، فقد اعترف (ش.ج) بأنه أقدم شخصياً على قتل الشهيد مدلج، إلى جانب تنفيذ عملية اغتيال المؤهل أول في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، الشهيد زاهر عز الدين.

واعترف أيضاً بمشاركته، على رأس مجموعة مسلّحة، بالهجوم على مراكز الجيش اللبناني في محيط جرود عرسال في الثاني من آب 2014، وقتل وخطف عسكريين، كما شارك مع آخرين باستهداف دورية للجيش اللبناني في السادس من تشرين الثاني 2015 بواسطة عبوة ناسفة.

كذلك، اعترف الموقوف بأنه كان مؤخراً بصدد المشاركة برصد حواجز الجيش اللبناني في بلدة عرسال، تمهيداً لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين. وبُعيد انتهاء التحقيق معه، أشارت المصادر إلى أن الموقوف أحيل على القضاء المختص، وأن العمل جارٍ لتوقيف باقي الأشخاص المتورّطين.