IMLebanon

الحريري: لتمكين المرأة من المشاركة في كل مفاصل الحياة بالتساوي مع الرجل

saad-al-hariri

 

اعتبر رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري أنّ اليوم العالمي للمرأة لا يشكل فقط مناسبة لتقديم التهاني واستذكار المرأة بعطاءاتها وما تمثله من ركيزة أساسية في بناء المجتمع والوطن، وإنّما يجسّد نقطة تحوّل أساسية في تكريس حقّها في خياراتها وتمكينها من المشاركة في كل مفاصل الحياة السياسية والاجتماعية والانمائية بالتساوي مع الرجل.

وقال: “إنّنا بهذه المناسبة نتوجّه بالتهنئة للمرأة بيومها العالمي ونأمل أن تعمّم هذه التحولات الاساسية في حقوق المرأة لتشمل الدول والمناطق التي ما تزال تمنع عن المرأة أبسط حقوقها في التعليم والعمل والانطلاق للمشاركة في عالم الحياة بكل نواحيها وحقها في تحديد خياراتها.

وأضاف: “نحن في لبنان مطالبون بالعمل مع كلّ المعنيين لاستكمال الخطوات اللازمة لتحقيق مطالب المرأة المحقّة، وفي مقدّمتها المشاركة الكاملة في الحياة السياسية والوطنية وتعديل القوانين وإعطاء الجنسية اللبنانية لأبناء المرأة المتزوجة من غير لبناني لأنّ هذا حقّ مشروع ولا يجوز الاستمرار في تجاهل هذا الحقّ تحت ذرائع وحججّ تتنافى مع أبسط الحقوق والمعايير الانسانية والاجتماعية.

وفي هذه المناسبة، نشدّد على ضرورة تخصيص المرأة بتمثيل أوسع بما يتناسب مع حقوقها ومسؤولياتها في المجتمع كي تتمكن من ممارسة دورها الفاعل في إغناء وتطوير العمل البلدي والنهضوي جنبًا الى جنب مع الرجل.