IMLebanon

ترو: نرفض ان يكون الإقليم مكبا للنفايات

alaa-el-dine-terro

 

رأى عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب علاء الدين ترو ان “تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية قاربت حوالي السنتين”، معتبرا ان “التعطيل ربما سيستمر اذا ما استمر فريق من النواب بعدم الذهاب الى المجلس النيابي، داعيا جميع النواب الى المجلس النيابي لتأمين نصاب الثلثين لإنهاء الفراغ الرئاسي.

ترو، وفي ذكرى استشهاد الشهيد كمال جنبلاط، قال: “هناك انتخابات بلدية، نحن كحزب نتمنى على كل الأفرقاء، وعلى مسؤولينا بالدرجة الأولى ان يكون التوافق سيد الموقف.

وتابع: “دائما يفاجئوننا بموضوع النفايات، وهذه تحصل للمرة الثالثة في اقليم الخروب، فيضعوا لنا موضوع النفايات فجأة وكأنهم يدورون العالم كله حتى عكار والهرمل ولا يجدون مكانا، ومن ثم يعودون الى منطقتنا في الاقليم. قلناها ونكررها اليوم نحن ضد ان نكون مكبا للنفايات في اي منطقة من الاقليم، وهذا ليس رفضا بالسياسة ولا بالطائفية ولا بالمذهبية، لكن من يريد اليوم ان يغرينا بالحوافز، كنا نتمنى منه ان يساعدنا في الانماء. نحن رفضنا الاتيان بالنفايات الى اقليم الخروب، وهذا كان موقف اجماع داخل اتحاد البلديات وداخل احزاب المنطقة وابنائها وفاعلياتها، بأننا لا نريد نفايات في الاقليم”.