IMLebanon

التحالف الدولي: القوة القتالية الروسية في سوريا لم تتغير

Steve-Warren

قال متحدث باسم التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم “داعش”، إن التحالف لاحظ مغادرة بعض الطائرات الحربية والجنود الروس من سوريا منذ أعلنت موسكو انسحاب معظم قواتها من هناك، لكنه أوضح أن القوة القتالية الروسية لم يطرأ عليها تغيير يذكر، وتشارك في بعض العمليات.

وأبلغ الكولونيل ستيف وارين وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” في إفادة عبر دائرة تلفزيونية من العراق، أن التحالف شاهد مغادرة ما يتراوح بين ثماني إلى عشر طائرات روسية وأن عدداً من الوحدات الأرضية الصغيرة قرب المطار تجهز للعودة لبلادها.

وقال: “إن طائرات روسية شاركت في الوقت نفسه في طلعات منذ إعلان الانسحاب لكنها لم تشن ضربات جوية”،مضيفًا: “غن وحدات مدفعية روسية تساعد القوات السورية في مهاجمة داعش عند تدمر لا تزال في مواقعها.”

وأوضح “من الصعب معرفة نوايا الروس، إذ لم نكن نتوقع هذا الإعلان في المقام الأول ولذلك عندما نقارن أقوالهم بأفعالهم يتعين علينا الانتظار لننظر في التطورات”.

وأضاف “مر أقل من 48 ساعة حتى الآن، حدث انسحاباً صغيراً نسبياً لقوات جوية مقاتلة وانسحاباً صغيراً مماثلاً لقوات أرضية، لكن… صراحة لم نر انخفاضاً كبيراً في قوتهم القتالية”.