IMLebanon

قوى اﻷمن تؤكد رواية IMLebanon بشأن حادثة Beirut Souks!

beirut-souks

بعد 4 أيام من حادثة الاعتداء على مواطنين في “أسواق بيروت” (Beirut Souks) وبعد 3 أيام على نشر موقع IMLebanon للخبر الأول، (خاص IMLebanon: ما حصل في Le Mall تكرّر في أسواق بيروت… وسقوط جريح!) أصدرت قوى الأمن الداخلي بياناً توضيحياً حول الإشكال جاء فيه:

على أثر وقوع إشكال بين أشخاص داخل مجمع ” BEIRUT SOUKS” يوم الأحد 13/3/2016، نشر عدد من وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية خبراً عن وجود عصابة تغزو المولات في أيام العطل بهدف ترويج المخدرات.

يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن توضح ما يلي:

أولاً: بنتيجة التحقيق بالحادث المذكور، تبين أن الإشكال حصل بين رجل كان يصطحب إبنه ورفاقه إلى المجمع التجاري وبين شابين كانا في المكان، وذلك على أثر اطلاق أحد الأخيرين كرة بلاستيكية من مسدس ” لعبة ” أصابت قدم الإبن، الأمر الذي أدى إلى نشوب الإشكال.

ثانياً: لم يُضبط مع الشابين أية ممنوعات، ولم يثبت أنّ لهما علاقة بترويج المخدرات ، كما انه بعد انتهاء التحقيق معهما تم توقيفهما بجرم ضرب والتسبب بإيذاء، بناء على إشارة القضاء المختص.

ثالثاً: تهيب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بوسائل الإعلام، وجوب توخي الدقة، وعدم تناقل الأخبار التي من شأنها إثارة الخوف لدى المواطنين من دون التأكد من صحتها.

وكان لافتاً أن بيان قوى الأمن أعلاه تضمن تأكيداً لمعظم ما أورده موقعنا لناحية تعرض والد أحد الأطفال للأذية بفعل الاعتداء عليه، إضافة الى تعرض أحد الأطفال للاعتداء، ووجود موقوفين من الفاعلين. (خاص IMLebanon: توقيف اثنين من مفتعلي إشكال “أسواق بيروت”) وهذا يؤكد كذب البيان السابق الصادر عن إدارة “أسواق بيروت” والتي اتهمت موقع IMLebanon بالتضخيم والمبالغة. (إلى “أسواق بيروت”: هذه هي الأدلة الحسية… فإعتذروا فوراً!)

لكن بيان قوى الأمن وقع في 3 مغالطات:

– الأولى هي أن الحادث وقع مساء السبت 12 آذار وليس الأحد.

– الثانية أن الطفل الذي تعرض للأذية ليس ابن الرجل الذي تم الاعتداء عليه، بل هو زميل ابنه في المدرسة.

– أما المغالطة الثالثة فهي أن موقع IMLebanon لم يجزم في موضوع ترويج المخدرات بل أشرنا الى معلومات تتحدث عن ذلك من دون أي جزم. وبالتالي فإن الموقع نبّه الى تخوّف من الموضوع ولم يؤكد على الإطلاق موضوع المخدرات، في حين أكد حصول الإعتداء والإصابة والتوقيفات والتحقيقات.

ختاماً، نستغرب تأخر بيان قوى الأمن، وكنا نربأ بأن يكون أكثر دقة كما نعهد دائماً قوى الأمن الداخلي التي نعتز بأبطالها وإنجازاتها في حماية أمن لبنان واللبنانيين.

ولاحقًا صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بيان اكدت فيه الرواية الاولى والأساسية لموقع imlebanon خصوصًا لناحية تاريخ وقوع الحادثة والشخص الذي تعرض للاصابة، فجاء بيان المديرية على النحو الآتي: “إلحاقاً لبلاغنا السابق المتعلق بالإشكال الذي حصل بين أشخاص داخل مجمع ” BEIRUT SOUKS” وبعد ظهر اليوم بتاريخ 16/3/2016، حضر المدعي إلى مفرزة بيروت القضائية وتنازل عن إدعائه الشخصي، فتُرك الفتيان بسندي إقامة وذلك بناء على إشارة القضاء المختص.

مع العلم أن الإشكال حصل بتاريخ السبت 12/3/2016 وأن الطفل الذي أصيب من كرة بلاستيكية من مسدس ” لعبة ” هو أحد أصدقاء إبن المدعي”.