IMLebanon

هدوء حذر في مخيم عين الحلوة

ain-el-helwe

يسيطر الهدوء الحذر على الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، الذي شهد توتراً أمنياً عصر الاثنين، أسفر عن سقوط قتيلين وجريحين.

وكان التوتر قد بدأ عصرا اثر مقتل العنصر في حركة “فتح” عبدالله قبلاوي برصاص عمر الناطور من مجموعة المتشدد بلال بدر، إضافة إلى إصابة ابراهيم موسى وجميل ظاظا اللذين نقلا إلى مستشفى “النداء الانساني” داخل المخيم. وأعقب ذلك استنفار متبادل وانتشار مسلح في الشارع الفوقاني، ما أدّى إلى إقفال المحال وحركة نزوح من قبل الاهالي تخوفاً من تطور الوضع وانفلات الامور.

ولاحقاً أقدم مجهولون على قتل محمود الناطور شقيق عمر الناطور، في ردّ فعل انتقامي على مقتل قبلاوي، وذلك أثناء عودته من عمله.

وقد تسارعت الاتصالات الفلسطينية والللبنانية من أجل العمل على ضبط النفس واعادة الهدوء الى المخيم ومنع انجراره الى اشتباكات واقتتال داخلي.

هذا وألقى مجهولون قنبلة يدوية عند مفترق سوق الخضار في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، وتبع ذلك اطلاق رشقات نارية في الهواء.

وتعقد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا، في مقر القوة الأمنية، اجتماعاً طارئاً، لتدارس الوضع في ضوء التطور الأمني الذي شهده المخيم اعتباراً من عصر الاثنين، ولاتخاذ الخطوات اللازمة لاعادة الهدوء وتثبيته.