IMLebanon

الجراح: عون مشروع ايراني وفرنجية أجندته لبنانية

jamal-jarrah

 

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح إلى “أنّ السعودية لم تعط يومًا أي غطاء للنائب سليمان فرنجية”، مشيرًا الى أنّ فرنجية “يحمل أجندة لبنانية، خصوصًا أنّ مسألة ارتباطه بالأسد لن تدوم على ضوء النهاية القريبة لبشار الأسد.

وقال في حديث الى إذاعة “لبنان الحر”، “إنّ العماد ميشال عون مشروع سياسي غير وطني، بل هو مشروع ايراني”، معتبرًا أنّ “الدكتور سمير جعجع أيّد من لا يؤيّد وضع سلاح “حزب الله” تحت أمرة الجيش بل يذهب بهذا السلاح إلى خارج الحدود اللبنانية”.

وتابع: “لم نؤيّد مرشحًا يؤيّد سلاح “حزب الله” ولا يغطّي سلاح الحزب في سوريا، وما قاله فرنجية أنّ السيد نصرالله هو سيّد الكلّ هو مجرد كلام سياسي”. وأكّد أنّ “فريقي “14 آذار” أيّدا مرشحين من 8 آذار، ولكن بميزان التغطية التي يعطيها الجنرال عون لـ”حزب الله” لا يمكن قياسها بما يمكن ان يقدمه فرنجية للحزب، خصوصا إذا أصبح فرنجية رئيسا للجمهورية، بينما وصول عون سيمنع حتى التحدث بسلاح حزب الله”.

ورأى أن “القرار الايراني لا يزال ساري المفعول بتعطيل الانتخابات الرئاسية في لبنان، وأن “حزب الله” يعطل إنتخاب رئيس للجمهورية لأسباب خارجية وليست داخلية”، معتبرا أن “التدخل الروسي مع إيران يعزل لبنان عن الأوضاع الإقليمية”.