IMLebanon

الراعي يشيد بجهود المؤسسة العسكرية

patriarche-bechara-rai

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الخميس، في الصرح البطريركي في بكركي، اجتماع الهيئات الاقتصادية في لبنان، في حضور رؤساء ونقباء الجمعيات المهنية، للبحث في الملفات الاجتماعية والاقتصادية والطبية والزراعية وإعداد التوصيات المناسبة لكل قطاع.

بعدها التقى الراعي النائب غسان مخيبر وعقيلته في زيارة تهنئة بعيد الفصح، تمنى بعدها مخيبر “العمل على توحيد عيد الفصح بين الطوائف المسيحية”، داعياً “الكنيسة المارونية الرائدة الى إيجاد حلول لهذا الأمر مع قداسة البابا فرنسيس”. ولفت مخيبر الى “الامتعاض العارم والمستمر عند معظم اللبنانيين من مسألة عدم انتخاب رئيس للبلاد”، مؤكداً أنّ “هذا الأمر يحتاج الى الكثير من الصوم والصلاة وبذل الجهود”.

كذلك استقبل الراعي سفير جنوب افريقيا شون ادوارد بينيفيلت الذي عبر عن “أهمية هذا اللقاء الذي يسبق زيارة البطريرك لجنوب افريقيا”، وقال: “تحمل زيارة البطريرك الراعي لجنوب افريقيا أهمية كبيرة بالنسبة الينا. لقد عرضنا بعض التفاصيل المتعلقة بها، خصوصاً وأنّها ستتضمن، إضافة الى اللقاءات الروحية مع رأس الكنيسة والمؤمنين، لقاء مع رئيس البلاد ووزير العلاقات الدولية وعدد من المسؤولين السياسيين”، مضيفاً: “عرضنا مع غبطته آخر المستجدات، واستمعنا منه الى نظرته حيال ما يجري من تطورات على الساحة الإقليمية بشكل عام واللبنانية بشكل خاص”.

وكان البطريرك استقبل مساء امس الخميس، في الصرح البطريركي في بكركي قائد الجيش العماد جان قهوجي في زيارة تهنئة بعيد الفصح، ثمّن في خلالها الراعي “الدور والجهود التي تبذلها المؤسسة العسكرية في سبيل ضمان أمن البلاد وسلامة المواطنين”.