IMLebanon

وزارة الداخلية ذكرت بتوقف تصاريح البناء

MINISTRY-OF-INTERIOR

 

 

أبلغت وزارة الداخلية والبلديات، المحافظات، وعبرها كل البلديات والقائمقامين، أنه “بسبب اقتراب إجراء عملية الانتخابات البلدية، ومنعا لإمكان الاستغلال لغايات انتخابية من بعض البلديات، بوجوب التقيد بالمهلة المذكورة في التعميم رقم 770/ ص.م. وعدم منح أي تصاريح بالبناء وفقا لهذا التعميم، الذي صدر في تاريخ 9 تشرين الأول 2015 وينتهي ي تاريخ 8 نيسان 2016”.

وهنا نص التعميم الموجه إلى المحافظات وعبرها إلى البلديات والقائمقامين:

“حيث أنه سبق لوزارة الداخلية والبلديات، في تاريخ 9 تشرين الأول 2015، أن أصدرت التعميم رقم 770/ص.م. وأجازت بموجبه للبلديات وللقائمقامين في القرى حيث لا وجد بلديات، منح تصاريح بناء طابق يخصص لسكن مالك العقار أو أحد أصوله أو فروعه، وفقا لشروط محددة في متن التعميم، وحيث أن مهلة التعميم المذكور كانت لفترة ستة أشهر من تاريخ صدوره، تنتهي في تاريخ 8 نيسان 2016، وبسبب اقتراب إجراء عملية الانتخابات البلدية، ومنعا لإمكان استغلال التعميم لغايات انتخابية من بعض البلديات،

يطلب من المحافظين إبلاغ البلديات كافة، والقائمقامين في القرى حيث لا توجد بلديات، وجوب التقيد بالمهلة المذكورة وعدم منح أي تصريح بالبناء، والإيعاز إلى البلديات، والقائمقامين في القرى حيث لا توجد بلديات، في مهلة أقصاها 13 نيسان 2016، أن يودعوا لدى المحافظات نسخة من السجلات العائدة الى تصاريح البناء الممنوحة بموجب التعميم رقم 770/ص.م. موقعة من رئيس البلدية أو القائمقام، في القرى حيث لا توجد بلديات، تبين التصاريح كافة، الممنوحة بموجب هذا التعميم، ولغاية تاريخ تبلغهم مع نسخة طبق الأصل على كل تصريح”.