IMLebanon

هيئة السير دشنت 3 لوحات الكترونية إرشادية!

beirut

دشنت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، ثلاث لوحات الكترونية إرشاديةVMS، تم تركيبها على مداخل العاصمة بيروت وتهدف إلى إرشاد السائقين عن حركة المرور والتوعية المرورية، وذلك في مقر الهيئة على كورنيش النهر – غرفة التحكم المروري.

واكدت المديرة العامة لهيئة إدارة السير والآليات والمركبات المهندسة هدى سلوم، في حديث لـ”الوكالة الوطنية” “أن لبنان ينتقل إلى مرحلة جديدة متطورة في موضوع السير”، مشيرة إلى “أن اللوحات الجديدة تعطي المواطنين معلومات تنقل اليهم مباشرة من غرفة التحكم المروري”.

ولفتت سلوم إلى “أن غرفة التحكم تغطي المناطق كافة بالكاميرات في بيروت الكبرى، وهذه اللوحات تعطي المواطن معلومات فورية وكل لحظة بلحظتها، عن حال الطرقات وحركة المرور وما إذا كان هناك من حوادث مرورية على طريق المواطنين، او أية حفريات أو عوائق”.

ورأت “أن هذه اللوحات الجديدة تساعد على حل أزمة السير في لبنان”، شاكرة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الذي يواكب كل خطوات هيئة إدارة السير، كما شكرت قوى الامن الداخلي التي تتعاون معهم في غرفة التحكم المروري، وفريق عمل هيئة إدارة السير الموجود 24/ 24، ووعدت اللبنانيين بمزيد من التطور والاصلاح في السير في لبنان.

وكشفت سلوم عن “أن هيئة إدارة السير تواكب تطبيق قانون السير والغاية من كل هذه الامور هي تخفيض حوادث السير في لبنان، ومساعدة المواطنين على القيادة بأمان”، وقالت: “ستضع إرشادات على الشاشات المنتشرة على الطرقات لتوعية المواطن حول السلامة المرورية وحزام الأمان، والتلهي على الطرقات بالهواتف، وليل السبت سيكون هناك حملات توعية ضد الشرب والقيادة، وكل شيئ يخص التوعية المرورية سنعمل عليه”.