الراعي من جعيتا: للإسراع بانتخاب رئيس

bchara-raii-nohad-machnouk-jeita-municipality

 

 

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، خلال حفل تدشين القصر البلدي الجديد في بلدة جعيتا “أنه لا يمكن أن تكون هناك عمارة من دون سقف، وعبثا نحاول أن نعيش من دون رئيس فنتعثر ونتعثر”، داعيا “لتجديد الإيمان بلبنان، وبمؤسسات هذا الوطن، وعلى رأسها رئيس الجمهورية”، مؤكدا “نحن لن ننفك عن المطالبة بانتخاب رئيس، لأنه لا جسم من دون رأس”.

أضاف: “هذه العمارة تجدد إيماننا بوطننا الجميل، وكلنا مسؤول أن نعيد للبنان جماله الطبيعي وجماله التكويني المسيحي والمسلم في الصيغة، التي تميزه عن كل بلدان المنطقة، والتي جعلت منه رساله كما قال عنه البابا يوحنا بولس الثاني”.

وتابع “لقد وضعنا وثيقة وطنية أردناها أن تكون بيد الرئيس العتيد، لنعمل معا على التهيئة لها. ولن نقبل بهذا الواقع، ولا يمكننا الاستعداد لإحياء المئوية بهذا الشكل”، مجددا مطالبته “كل الكتل السياسية والنيابية بالاسراع في انتخاب الرئيس”، بالقول: “كفى، فقد آن الأوان لانتخاب رئيس، ليعود للبنان كرامته وموقعه في الأسرة الدولية”.

ثم وجه كلامه إلى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق “نهنئكم على قرار إجراء الانتخابات البلدية حرصا على تداول السلطة، ونطالب الأحزاب والسياسيين بعدم الهيمنة على الانتخابات البلدية، لأنها أمر اهلي، محلي، عائلي وإنمائي، وتسييسها يفسدها، أما إجراء هذه الانتخابات فهو تكريس للديموقراطية وتشجيع للمجلس النيابي على انتخاب رئيس للبلاد، لأنه لا يوجد أي مبرر لهذا التأخير”.