IMLebanon

كنعان: سيكون لنا موقف وخطوات على ضوء نتيجة حوار الأربعاء

kanaan-ryachi

 

أكد امين سر “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان انه “على ضوء نتيجة جلسة الحوار الاربعاء التي ستعرض لقانون الانتخاب سيكون لنا موقف وخطوات”.

كنعان، وفي لقاء عبر “السكايب” مع القوات اللبنانية في الولايات المتحدة الاميركية، أكد أن “المصالحة المسيحية كانت ضرورية ومهمة والنتائج والتفاعل على الارض في لبنان والانتشار ايجابي”.

وعلى صعيد الانتخابات البلدية اعتبر كنعان أن “المصالحة المسيحية رافعة لا تلغي احدا وهدفها غير سلطوي بل تصحيح الخلل والتوازنات”، مشددا على أن “الديموقراطية قرار الشعب وسنحتكم اليها في البلديات، والهدف ليس الغاء احد، لا بل نحن نسعى الى مشاركة الجميع بحسب احجامهم”.

واشار الى أن “التيار و”القوات” يسهمان بعد مصالحتهما ومبادرتهما في الوصول الى مستقبل لبناني افضل يعيد الدور المسيحي الى مكانته.

واعتبر أن “الخطأ لا يصبح قاعدة وضرب الشراكة لن يستمر وكل الاعراف التي تضرب المساواة باطلة”، لافتا الى أن “الحقوق الدستورية والميثاقية فوق التحالفات وغير خاضعة للمبارزة”، وقال “على الجميع ان يعي أن شطب التيار والقوات اليوم بما يمثلان، هو شطب للميثاق”.

وردا على سؤال، قال “لم نقفل الباب يوما على الكتائب وهدفنا اكل عنب الشراكة لا قتل الناطور، واهلا وسهلا بكل من ينضم الى مسيرة استعادة العمل المؤسساتي الى كنف الميثاقية”.

وأسف “لأن بعض الانتقادات للمصالحة المسيحية تأتي بخلفية سلطوية”، وقال “نحن نضع يدنا بيد جميع اللبنانيين لتصحيح خلل الخروج على الميثاق والدستور”، مؤكدا ان “المصالحة المسيحية هي مشروع جديد يهدف الى جمع اللبنانيين على فكرة دولة الشراكة”.

وردا على سؤال اعتبر كنعان أن “تحالفات 8 و 14 اذار لم تعد موجودة”.