IMLebanon

المشنوق يرد على “السفير”: لا أحد فوق المحاسبة

nohad-el-machnouk

 

 

رد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على ما جاء في صحيفة “السفير”، فأصدر مكتبه الاعلامي بيانا اكد فيه أن لا أحد فوق المحاسبة داخل وزارة الداخلية والبلديات، في أي منصب كان، مدنيا أو عسكريا. وهذا الأمر يتم عبر القانون والتحقيقات التي تثمر أدلة دامغة. وهي التحقيقات نفسها التي أصر النائب وليد جنبلاط على تسريعها وإعلان نتائجها في اتصال جرى بينه وبين الوزير منذ أيام.

وأضاف بيان المشنوق: “إن الضابط المتقاعد الذي تحدثت عنه الصحيفة، على لسان جنبلاط، لا علاقة له بالتعيينات ولا بالتحقيقات الجارية، بإشراف الوزير شخصيا، في قضية الإتجار بالبشر التي كشفها ضابط إستثنائي في كفاءته. ومن المعروف في الوزارة وخارجها أن الضابط المتقاعد يتابع قضية السجون فقط، القديم منها، ما هو بحاجة للترميم، والجديد الذي سيدشن قريبا، بجهده ومثابرته، لكي تتسع للفاسدين، على كثرتهم. ولم يسمع الوزير يوما، منه أو من أحد زملائه في الوزارة، انتقادا أو تحريضا أو حتى كلاما إيجابيا في حق العميد ناجي المصري، قائد الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي. وليس على علم الوزير أن المطروح هو استبدال العميد بأي عميد آخر لأي جهة انتمى.

أما مسألة قيام جهاز الشرطة القضائية بواجباته الأمنية، فهو أمر متروك تقديره للمدير العام لقوى الأمن الداخلي وللوزير وليس للسياسيين. ولا علاقة لهذا الأمر بتوازن من هنا أو توجس نتيجة “نميمة” من هناك.

وأشار البيان إلى أنه ليس على علم الوزير أن هناك حسابا يستوجب التصفية بينه وبين النائب وليد جنبلاط، إلا إذا كانت هناك “نميمة” أخرى استوجبت هذا الهاجس.

وتابع: “إن مدعي عام التمييز هو الذي أمر بتوقيف الشخص الذي ذكره الخبر، في وقت كان أحد المعنيين بالتحقيق يشرح للمدعي العام عدم ضرورة توقيفه. وهو لا يزال موقوفا حتى الآن رغم محاولات متكررة لتبرئته من قبل معنيين بالتحقيق في قضايا الإنترنت غير الشرعي”.

وإذ اعتبر أن القضاء العسكري هو الذي يتولى التحقيق في ملفات الفساد، وفق القانون، أشار البيان إلى أن حاجة الشرطة القضائية إلى عديد إضافي أو أي حاجة أخرى لا يتم تداولها في الصحف ولا عبر سياسيين، بل يقررها المدير العام لقوى الأمن الداخلي. والأجدر بالذي يشكو إلى جنبلاط أن يتفاهم مع قيادته بدل اعتماد سياسة “اللجوء العسكري” إلى صالونات السياسيين.

وشدد المكتب الإعلامي لوزير الداخلية على أن قيادة قوى الأمن الداخلي هي الوحيدة، بين مؤسسات الدولة، التي أحالت ملفات فساد إلى القضاء من دون تردد سياسي أو شخصي، ولن تؤثر عليها ولا على أداء مسؤوليها الحملات.

ودعا المكتب الإعلامي المعنيين الى توخي الدقة في معلوماتهم حين يتعلق الأمر بمؤسسات أمنية أثبتت كفاءة إستثنائية في عملها لحماية الوطن والمواطنين”.