IMLebanon

كنعان: لرفع السرية عن ملف النفايات

ibrahim-kanaan2

 

اشار رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان الى ان التهرّب من المجيء الى المجلس النيابي والى لجنة المال بالتحديد هو أكبر إدانة لكل من لا يحضر، لافتا الى انه اذا لم يكن هناك استمرارية هذا يعني ان لا دولة.

كنعان، وبعد جلسة لجنة المال، قال: “لن نتراجع ولن نلفلف الملفات التي فتحت ومستمرون حتى النهاية واذا رُفعت السرية عن ملف النفايات فسيكون له متابعة الى النهاية، وسألاحق التفتيش المركزي والنيابة العامة المالية في ما خص النفايات”.

وأضاف: “الكثير من الاسئلة تطرح عن سبب الاستمرار في العقود مع “سوكلين” رغم عدم قيامها بالمطلوب، وأيضا هل ستكمل الحكومة بطريقة التلزيم والمواصفات نفسها؟ ولن نأخذ حقا او باطلا من الحكومة في ملف النفايات حتى اللحظة”.

ورأى ان البعض يعتبر انه مسؤول من التاريخ الذي وصل فيه الى الحكم وينسون ان الحكم استمرارية، موضحا ان المحاسبة لا تحصل عبر “تويتر” ولا بالتصاريح النارية بل بمجلس النواب.

وطالب كنعان “رئيس مجلس النواب نبيه بري برفع السرية عن محاضر جلسات لجنة المال منذ العام ٢٠١٠ ليطلع اللبنانيون على حقيقة الهدر والفساد في كل الميادين”.

ولفت الى ان وزراء المال والداخلية والبيئة والزراعة غابوا عن الجلسة، قائلا: “سنكرر الدعوة للوزراء عبر رئاسة لحضور جلسة لجنة المال الاسبوع المقبل ولا يمكن الاستمرار بلا محاسبة”.