IMLebanon

بالصور… المنظمات الشبابية تعتصم لوضع حد لفضيحة الإنترنت

protest2

 

نفذ شباب “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” و”المستقبل” و”الأحرار” و”الديموقراطي الاشتراكي” و”الكتائب” و”حركة الاستقلال” اعتصاماً أمام وزارة الاتصالات للمطالبة بوضع حد لـ”فضيحة الإنترنت”.

المتحدث باسم “الديموقراطي الاشتراكي” أوضح أنه “يقال أنهم يوجهون اصابع الاتهاما ضد جهاز سياسي معين ولكن المطالبة في الحقيقة هي الحصول على خدمة إنترنت جيدة”.

من جهته أكد شباب “الأحرار” أنهم سيتحركون في كل مرة سيكون هناك فساد في موضوع ما”. وتابعوا: “كل شخص متواطئ في فضيحة الإنترنت سنحاسبه ونحن نطالب الوزير بطرس حرب العمل معه لإصلاح مؤسسة الإنترنت”.

وبعد أن اجتمع الأفرقاء كافة أمام الوزارة تلى رؤساء المنظمات الشبابية كلمات تندد بالفساد فطالب المتحدث باسم “التقدمي الاشتراكي” بتجميد صلاحيات عبد المنعم يوسف الى حين الانتهاء من التحقيق.

من جهته أكدت المتحدثة باسم “التقدمي الاشتراكي” ان أكثر من ٤٥٪ من الانترنت الموجود في لبنان غير شرعي، بالرغم من ان وزارة الاتصالات قادرة على تأمين سعات إنترنت تفوق حاجة السوق اللبناني”. وأضافت: “أغلى فاتورة إنترنت وأسوأ خدمة في العالم. كابلات ألياف ضوئية تربط سنترالات لبنان كافة بالإضافة الى مركز تحكم كلّف الدولة ملايين من الدولارات يساعد على حل مشكلة الانترنت وكشف الانترنت غير الشرعي لم يستخدم لأسباب مجهولة وحسابات شخصية وسياسية”. وطالبت بتجميد صلاحيات عبد المنعم يوسف الى حين انتهاء التحقيق بملف الانترنت غير الشرعي، وبتشكيل لجنة فنية متخصصة ومحايدة للمساعدة في اجراء التحقيق، مشددةً على أن شباب لبنان قادرون أن يجتمعوا على قضايا محقة وعادلة رغم كل الصعوبات”.

بدوره قال مسؤول الطلاب في “حركة الاستقلال” جيف الدويهي “في غمرة التصدي لمحميات الفساد الضاربة في جسد مجتمعنا على ما رأيناه اخيرًا في ملفي النفايات والانترنت حيث بدأت سحبة التوقيفات توقع اصوات من داخل الطاقم السياسي افضح ما كان ممنوعًا حتى التأشير اليه ما يبشر بالخير، ولو ان الطريق طويل لكسر هذه المنظومة”. واضاف: “لا يمكن لمسيرة ان تتكلل بالنجاح من دون التصدي لمنظومة الفساد التي أودت ببلدنا الى مصاب جمهورية الموت التي دفعت بخيرة شبابنا الى الهجرة، ولا يمكن لتحركنا ان ينجح من دون القضاء الذي يجب ان يتحمل مسؤوليته”، داعيًا الى استنفار مدني لتأمين مظلة حماية ومواكبة ومتابعة لحملة القضاء على الفساد.

 

234
جيف الدويهي

 

حزب “الكتائب” كان له كلمة أيضاً أشار فيها إلى شبكة “حزب الله” للاتصالات غير الشرعية، مطالباً القضاء بعدم التساهل مع أي شخص متورط بالفساد مهما علا شأنه”.

“التيار الوطني الحر” أكد من جانبه أنه على الرغم من الاختلاف السياسي بين الأحزاب فالجميع موجود لمحاسبة الفاسدين، فالفساد ليس له دين او طائفة أو حزب”.

وأكد المتحدث باسم تيار “المستقبل” أنهم ضد الفساد أينما كان وسيحاربون الفساد والسلاح غير الشرعي”. وقال: “المستقبل” إلى جانب كل المنظمات الشبابية والفساد ليس وليدة اليوم وكلنا نتحمل المسؤولية”.

“القوات اللبنانية” أكدت مرة جديدة أنها ستكون السد المنيع بوجه كل فاسد مطالبةً القوى الأمنية والقضاء بتحمل مسؤولياتهم لمحاكمة ولمحاسبة الفاسدين.

أما منظمة “الأحرار” قالت: “لن نرضى أن يكون هناك فساد في مؤسساتنا ولن نرضى أن يكون شباب الجامعات من دون إنترنت والبلد من دون إنترنت، وسنعمل حتى يكون لبنان بلد قوي بمؤسساته خال من الفساد”.

 

 

protest

protest3

 

protest6

 

protest7

 

protest1

 

protest5