IMLebanon

روحاني: واشنطن تسرق طهران

mohammad-rouhani

 

 

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني، قرار القضاء الأميركي حجز ملياري دولار من الاموال الايرانية المجمدة في الولايات المتحدة الاميركية، بأنه “سرقة مكشوفة” و”عار كبير” للقضاء الاميركي.

وقضت المحكمة الاميركية العليا ان “على ايران تسليم نحو ملياري دولار من اموالها المجمدة للناجين وعائلات ضحايا هجمات” تلقي واشنطن مسؤوليتها على الجمهورية الاسلامية.

ووصف الرئيس روحاني هذا القرار بأنه “سرقة مكشوفة” و”عار كبير” للقضاء الاميركي، كما جاء على موقع الرئاسة على شبكة الانترنت.

وأضاف: “انه تصرف غير شرعي على الاطلاق ومخالف للقوانين الدولية والانسانية ولحصانة المصارف المركزية. انه انتهاك وعداء صريح من الولايات المتحدة ضد الشعب الايراني ستنجم عنه عواقب”.

ويطالب بالملياري دولار، كما يقول القضاء الاميركي، “زهاء الف من ضحايا وذوي ضحايا اعتداءات أعدتها او دعمتها ايران، ومنهم ذوو 241 جنديا اميركيا قتلوا في 23 تشرين الاول 1983 في هجومين انتحاريين استهدفا الكتيبتين الاميركية والفرنسية في القوة المتعددة الجنسية في بيروت”.

وهددت ايران أول من أمس برفع قضية امام محكمة العدل الدولية ضد الولايات المتحدة “في حال نفذت قرارها باقتطاع الملياري دولار”.