IMLebanon

كيم جونغ اون يترأس عرضاً ضخماً بعد تكريسه زعيماً مطلقاً

kim-jong-un

 

نظّم عرض هائل الثلاثاء في وسط بيونغ يانغ للاحتفال بانتهاء المؤتمر الاستثنائي لحزب العمال الحاكم الذي كرس كيم جونغ اون على رأس النظام الاكثر عزلة في العالم.

وترأس كيم العرض من شرفة تطل على ساحة كيم ايل-سونغ الكبيرة، بينما قام مئات الآلاف من المشاركين فيه يلوّحون بباقات ورود لوريث عائلة كيم الحاكمة منذ حوالى سبعين عاما. وتنظم بيونغ يانغ باستمرار عروضا عسكرية ضخمة الاحتفال بمناسبات رمزية او عرض آخر اسلحتها.

لكن عرض الثلاثاء بدا محض مدني مع ان المد البشري، الذي كان يتحرك في الساحة، لم يخل من الاشارات العسكرية، عارضا نماذج من كرتون لصواريخ وآليات لعمليات الاطلاق الى الفضاء. وقبل بدء العرض تحدث رئيس الدولة الكورية الشمالية كيم يونغ نام، الذي يشغل منصبا فخريا، الى الحشد ليهنئ كيم جونغ اون على ترقيته الى منصب رئيس حزب عمال كوريا.

وقال ان “الانتخاب اثبت الثقة المطلقة لجيشنا وشعبنا في الزعيم الكبير كيم جونغ اون”، داعيا الكوريين الشماليين الى “دعم مبادئ ومفاهيم الزعيم كيم جونغ-اون بتصميم ووفاء”. ولوّح الحشد بباقات من الورود والبالونات الملونة واعلام الحزب وهو يهتف “حياة مديدة!”.

وفي الساحة، قام حشد متحرك بتشكيل شعارات من بينها “حزب القائد” و”حزب كيم جونغ-اون” و”تضامن”. وكانت كوريا الشمالية اختتمت الاثنين اول مؤتمر لحزبها الحاكم منذ 36 عاما. وقد شهد هذا المؤتمر تتويجا رسميا للزعيم كيم جونغ-اون الذي عيّن رئيسا للحزب.