IMLebanon

اعتصام لعمال صيانة شبكات المياه في بعلبك

balbak

افادت “الوكالة الوطنية” عن اعتصام لعمال تشغيل وصيانة الآبار وشبكات المياه في منطقة بعلبك في مركز المصلحة في بعلبك، احتجاجا على “انتهاء عقد التشغيل في حزيران المقبل بعد 17 عاما من العمل والحكومة غير مكترثة للموضوع”.

وعقدوا مؤتمرا صحافيا تلوا خلاله البيانا الاتي: “نحن عمال تشغيل وصيانة الآبار وشبكات المياه في منطقة بعلبك النبي شيث وبعض قرى البقاع الشمالي، نحن عمال المتعهد الجهة الوحيدة التي تقوم بتشغيل وصيانة كامل المشروع. بعد اعتصامنا التحذيري امام مصلحة مياه بعلبك لمدة ثلاثة ايام، على امل ان تتحقق مطالبنا، وللأسف الشديد لم نجد اي تجاوب من ادارة المؤسسة، لذلك نطالب حكومتنا بإجراء ما يلزم لضمنا الى ملاك المؤسسة مع احتساب سنين الخدمة، مع العلم بأن المؤسسة بحاجة الى عدد كبير من العمال خصوصا اننا ندفع أثمانا باهظة ونتحمل الكثير من المشقات والمتاعب، ومنا من دفع ثمنا غاليا ببتر قدمه. كما نحذر من يريد العبث بلقمة عيشنا وعيش اطفالنا بأننا لم ولن نكون لقمة سائغة في فم احد مهما علا شأنه”.

وأعلنوا “القيام بخطوات تصعيدية حسب ما يراه العمال مناسبا ويحقق مطالبهم”، مناشدين “الرئيس نبيه بري خيمة المحرومين، والرئيس تمام سلام ووزراء ونواب المنطقة التدخل الفوري لانصافنا”.