IMLebanon

الضمان يرفع مساهمته في الأمراض المستعصية الى 100%

wael-abou-faour

أعلن وزير العمل سجعان قزي أنه تم الإتفاق مع وزارة الصحة على زيادة مساهمة الضمان الاجتماعي في الأمراض المستعصية كالسرطان والتصلب اللويحي والصغط الرئوي والتليف الرئوي من 95 الى 100%، وإقامة قناة تواصل بين وزارة الصحة والضمان لضم الأدوية التي قيمتها فوق 650 الف ليرة لتصبح تغطيتها ايضاً 100%.

قزي قال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة وائل أبوفاعور في مقر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، “لقد تم الاتفاق على اجراء مناقصة واحدة للادوية المشار اليها سابقًا لتكون كلفة الدواء على الضمان هي نفسها كلفة الاسعار على وزارة الصحة”.

هذا وتمنى قزي أن يتم دفع المستحقات المتأخرة من الضمان الاجتماعي، مشيرًا الى ان للضمان مستحقات تبلغ مليار و250 مليون دولار لدى وزارة المالية نتمنى على الحكومة وخصوصا وزير المالية ان يتم دفع قسم مهم من هذه المستحقات المتأخرة للضمان لكي لا يقع بعجز يعطل دوره ورسالته.

من جهته، شكر أبو فاعور مجلس ادارة الضمان على النقاش الايجابي الذي حصل وعلى نصف التجاوب مع وزارة الصحة، وقال: “ما حصل هو نصف انجاز وكنت اتمنى ان يكون انجازًا كاملاً اذا كنا نتمنى ان ترفع مساهمة الضمان على كل الادوية التي تتخطى 650 الف ليرة”.

واضاف: ” حريصون على الضمان الاجتماعي وسنكون انا والوزير قزي صوت الضمان في مجلس الوزراء”.