IMLebanon

سلام بحث الأوضاع مع زواره

tamam-salam

 

التقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام نائب رئيس مجلس الوزراء البلجيكي ووزير التعاون للتنمية الكسندر دو كرو، وتناول البحث العلاقات بين البلدين.

والتقى الرئيس سلام رئيس القلم في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان داريل مانديس.

كما استقبل سلام مبعوث الولايات المتحدة الأميركية ومنسق الطاقة الدولية آموس هوكشتين يرافقه القائم بأعمال السفارة الأميركية السفير ريتشارد جونز وجرى البحث في التطورات”.

والتقى الرئيس سلام وفدا من لجنة مساهمي تعاونيات لبنان ومودعيها برئاسة محمد قاسم الذي قال بعد اللقاء: “عرضنا على الرئيس سلام معاناة 23 ألف مساهم ومودع في تعاونيات لبنان المستمرة منذ العام 2000 وحتى الآن لم تجد لها طريقا للحل على رغم صدور القانون 109 في العام 2010 والذي شابته شوائب كثيرة ما إضُطرالى تعديله في العام 2013 وأرسل الى المجلس النيابي آنذاك وأدرج على جدول أعمال اللجان النيابية المشتركة، لكن حتى الآن لم يطرح للنقاش. تمنينا على دولة الرئيس المطالبة بطرح هذا الموضوع على جدول أعمال اللجان المشتركة لنقاشه وإقراره بمشاركة لجنة المساهمين والمودعين وتغيير او تبديل اللجنة الموقتة التي كانت كلفت متابعة هذا الأمر منذ العام 2011 ولم تنجز شيئا حتى الآن”.

وختم: “لا يجوز ان تستمر المعاناة وخصوصا أن أكثر من 75 شخصا توفوا حتى الآن جراء الفقر المدقع والعوز والعجز نتيجة أموالهم في تعاونيات لبنان ولم يتمكنوا من شراء الدواء. وقد وعدنا الرئيس سلام بمراجعة هذا الموضوع مع رئاسة مجلس النواب من اجل الإسراع لإدراجه على جدول الاعمال” .