IMLebanon

الحريري بعد لقائه أمير الكويت: لبنان موجود رغم الفراغ الرئاسي

saad-hariri-1

 

أكد الرئيس سعد الحريري بعد عقده خلوة مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أنه تم التباحث في أمور عدة ولا سيما على الصعيد الإقليمي، وتم التوافق على ضرورة أن يكون هناك علاقة جيدة جدا مع إيران، ولكن التدخلات الحاصلة من قبلها غير مقبولة.

وقال الحريري في حديث للصحافيين: “شرحت لسموه بالتفصيل المبادرات القائمة في لبنان من أجل انتخاب رئيس للجمهورية، والجهود التي نقوم بها نحن في هذا الإطار، وأهمية أن نصل إلى نهاية هذا الفراغ القائم، لأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي لم يعد مقبولا. كذلك استمعت من سموه عن المساعدات التي قدمتها الكويت للبنان واستعدادها الدائم لتقديم المزيد من المساعدات، وأنهم كانوا إلى جانب لبنان في كل المراحل”.

وأضاف الحريري: “صحيح أن لدينا فراغا رئاسيا، ولكن هذا لا يعني أن لبنان غير موجود. نحن نتمنى أن ينتهي هذا الفراغ اليوم قبل الغد، ولكن إلى أن يحصل ذلك، يجب أن نُشعر أخواننا في الخليج أن هذا البلد بحاجة إليهم وأننا نكن كل الاحترام للعلاقات التاريخية التي تربطنا معهم ونسعى لتقويتها بين البلدين”.

وأشار إلى ان “هناك عمل علينا نحن كلبنانيين أن نقوم به، وهو انتخاب رئيس للجمهورية. فمن غير المقبول أننا على أبواب السنة الثالثة من الفراغ الرئاسي. هذا المشكل خلقه اللبنانيون وهم قادرون على حله، ونحن جميعا سنعمل إن شاء الله جاهدين لانتخاب رئيس للجمهورية”.