IMLebanon

عدوان: نرفض إجراء الإنتخابات على قانون الستين

george-adwan-and-nabih-berri

قال عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، إنّه “بعد الانتخابات البلدية أصبح نصب أعيننا التحضير للانتخابات النيابية سواء في موعدها او مبكرة اذا استطعنا انتخاب رئيس الجمهورية وقصرنا مدة المجلس. لكنّ هذا الامر يستوجب ممراً اجبارياً لا مفر منه وهو قانون انتخابات جديد خصوصاً بعد الذي شهدناه في الانتخابات البلدية”.

وأضاف: “امّا ان نستمر في المماطلة ولا نقر قانونا جديداً ونتذرع بذلك للابقاء على قانون الستين وإجراء الانتخابات على اساسه، فهذا يعني انّنا نضرب الارادة الشعبية بأن يكون لديهم قانون جديد”.

وتابع عدوان: “لذلك كانت اليوم الجلسة مطولة مع بري، وكان فيها هم واحد كيف ندفع الى الامام لكي نتمكن من إقرار قانون انتخابات جديد. واؤكد هنا انّ بري سيقوم بكل الوسائل التي لديه اولاً على مستوى المجلس وثانياً على هيئة الحوار بالدفع في هذا الاتجاه، وعلينا نحن في اللجان المشتركة ان ندفع ايضاً في نفس الاتجاه لانّه من غير المسموح اجراء الانتخابات على قانون الستين وعلينا انجاز قانون جديد وعدم العودة الى القانون الحالي ولن نمدّد للمجلس. واعتقد انّ هذا موقف كل الناس وهو ليس موقف “القوات اللبنانية” فحسب، بل موقف كل لبناني يريد ان يعيد بناء المؤسسات على اساس سليمة”.