IMLebanon

بالصور والفيديو… إطلاق نار في تل أبيب وسقوط قتلى

Israel--new

أعلنت الشرطة الإسرائيلية ان عددًا من الإصابات سقط في إطلاق نار في وسط العاصمة تل أبيب، فيما حضرت قوات الأمن في الموقع.

وقالت الشرطة “إن منفذي العملية 3 فلسطينيين اثنان تم تحييدهما والثالث تتم مطاردته”.

ولاحقًا أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن 4 اسرائيليين قتلوا وأصيب 6 في الهجوم.

وذكرت تقارير أولية، أن إطلاق نار وقع في منطقة “سارونا” قرب مقر وزارة الأمن الإسرائيلية وسط تل أبيب.

وأشارت معلومات لـ”العربية” الى ان منفذ هجوم تل أبيب واصل إطلاق النار على المارة حتى نفاذ ذخيرته.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده “سترّد” على مقتل أربعة إسرائيليين في سوق بتل أبيب إثر إطلاق نار من طرف شخصين، فيما قال الناطق الرسمي باسم الشرطة الإسرائيلي لـCNN إن المشتبه بهما في الهجوم فلسطينيان.

وتحدث نتنياهو عن أن الحكومة الإسرائيلية ستأخذ “الخطوات الضرورية لمهاجمة المُتورطين” في إطلاق النار، كما “ستدافع عمّن يحتاجون إلى الدفاع”، واصفًا واقعة إطلاق النار بـ”الجريمة الوحشية”، وبـ”عملية القتل في قلب تل أبيب”.

وقد ألقت قوات الأمن الإسرائيلية القبض على شخصين اثنيين، واحد منهما أطلقت عناصر الأمن النار عليه في مسرح الواقعة، والثاني جرى القبض عليه في وقت لاحق. وقالت مصادر رسمية إسرائيلية إن المهاجمين كانا يرتديان ملابس توحي على أنهما من الحركة الحسيدية اليهودية.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية، مارك تونر، إن الولايات المتحدة “تندّد بالهجوم الإرهابي المرعب في تل أبيب بأقوى العبارات الممكنة”، مضيفًا: “نتقدم بأعمق تعازينا إلى عائلات الضحايا، ونتمنى شفاءً سريعًا للجرحى”.

وتابع المتحدث: ” لا يمكن تبرير هذه الهجمات الجبانة ضد مدنيين أبرياء. نحن على اتصال مع السلطات الإسرائيلية للتعبير عن دعمنا واهتمامنا”.

 

Israel 5

Israel 3

Israel 1

Israel 6

Israel 2

Israel 6

Israel--14