IMLebanon

ترامب يلغي اعتمادات “واشنطن بوست” الصحافية لتغطية حملته الإنتخابية

trump

 

أعلن المرشّح الجمهوري المفترض للرئاسة الأميركية دونالد ترامب انه ألغى الإعتمادات الصحافية لصحيفة “واشنطن بوست” لتغطية حملته الانتخابية بعد أن نشرت الصحيفة عنوانا يرجّح أنه اتهم الرئيس باراك أوباما بالضلوع في هجوم إرهابي.

وكتب ترامب على صفحته على “فايسبوك” انه “بناء على التغطية غير الدقيقة بشكل لا يصدق لحملة ترامب التي تحقق أرقاما قياسية، فإننا بالتالي قرّرنا إلغاء الاعتمادات الصحافية لصحيفة واشنطن بوست الكاذبة وغير الأمينة”.

trump2

 

trump

 

وفي بيان منفصل، وصفت الحملة تغطية الصحيفة بأنها “نفعية”.

وقالت الحملة: “لم نعد نشعر بأننا ملزمون بالعمل مع صحيفة تضع الحاجة إلى ضغطات (المستخدمين للموقع الإلكتروني على الخبر) فوق النزاهة الصحافية”.

واتهمت حملة ترامب الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” ومالك صحيفة “واشنطن بوست” جيف بيزوس باستخدام الصحيفة لتحقيق مكاسب شخصية.

وكانت الصحيفة قد نشرت عنوانا في وقت سابق من يوم يقول إن “دونالد ترامب يبدو أنه يربط الرئيس أوباما بإطلاق النار في أورلاندو”، وأشارت إلى تصريحات أدلى بها ترامب في مقابلات بشأن استجابة أوباما لتلك الهجمات.

وأشارت تلك القصة الإخبارية إلى تصريحات لترامب خلال مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” قال فيها: “نحن يقودنا رجل لا هو قوي ولا ذكي أو لديه شيء آخر في اعتباره”.

من جهتها، قالت صحيفة واشنطن بوست إن تلك الخطوة تعد “تنصلا من دور الصحافة الحرة والمستقلة”.

وقال مارتي بارون، رئيس التحرير التنفيذي للصحيفة أن واشنطن بوست“ ستواصل تغطية دونالد ترامب بشرف وبأمانة ودقة وبقوة وبدون تردد كما كانت تفعل طوال الوقت”.