IMLebanon

الحريري: المعركة من أجل وحدة واعتدال لبنان لن تنتهي في الغد

saad-al-hariri-new

 

لفت رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري الى أنّ المشوار طويل والنضال لنهضة بيروت وإعادتها لسابق عهدها طويل. وقال: “هذه المعركة التي نقوم بها من أجل وحدة واعتدال لبنان هي معركة لن تنتهي في الغد”.

كلام الحريري جاء خلال رعايته حفل إفطار رمضان السنوي الذي يقيمه اتحاد جمعيات العائلات البيروتية في مركز “بيال”.

وهذا نص الكلمة الكاملة للرئيس الحريري:

“أنا سعيد جدا أن أكون بين اتحاد عائلات بيروت. في بيروت، تلك المدينة التي أحببتها أنا وأحبها الشهيد رفيق الحريري كعشيقة وحبيبة له، وهذه نفس مشاعري أنا أيضا. من هنا مشوارنا طويل ونضالنا لنهضة بيروت وإعادتها لسابق عهدها هو نضال طويل. هذه المعركة التي نقوم بها من أجل وحدة واعتدال لبنان هي معركة لن تنتهي في الغد. بدأت باغتيال الشهيد رفيق الحريري، وكان الهدف من الاغتيال إنهاء هذه المسيرة، ولكن أنتم، عائلات بيروت واهل بيروت وأهل لبنان ككل، وقفتم وطالبتم بالحقيقة والعدالة وبأن مسيرة الشهيد رفيق الحريري يجب أن تُكمل. لسوء الحظ خلال السنوات الماضية، كانت هناك الكثير من العصي التي وضعت في الدواليب لمنعنا من أن ننجز. فكل مسيرة رفيق الحريري مبنية على الإنجاز، وكل المراحل التي نمر بها منذ عملية الاغتيال هي محاولة تعطيل هذه المسيرة. ولكن الحمد لله أنجزنا المحكمة الدولية وأمورا أخرى، ويبقى هناك الكثير الكثير لإنجازه.  واليوم انتخبنا بلدية جديدة لبيروت، برئاسة جمال عيتاني الذي نتابعه ليلا نهارا، وإن شاء الله سترون الإنجازات في السنوات المقبلة”.

“أنتم في اتحاد جمعيات العائلات البيروتية، أنتم الرافد الأساسي لتيار المستقبل، الدينامو الفعلي له، وأنا أشكركم جميعا وأشكر سماحة المفتي عبد اللطيف دريان. لقد وعدت بإجراء إصلاح في “تيار المستقبل”، وسترون في الأشهر المقبلة إن شاء الله أن نِصف التيار سيكون من الشباب والشابات لكي نتمكن من النهوض بلبنان، فالشباب هم أساس هذا البلد، هذا ما آمن به رفيق الحريري، وهذا ما أؤمن به أنا، ورمضان كريم عليكم جميعا إن شاء الله”.