IMLebanon

جلسة حكومية من دون معالجات!

conseil-des-ministres-Salam1

 

عقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية في السراي الحكومي برئاسة الرئيس تمام سلام.

وفي مستهل الجلسة، أشار الرئيس سلام الى ان الجلسة مخصصة لمناقشة التقرير المفصل الذي وضعه مجلس الانماء والاعمار بشأن المشاريع المنفذة أو قيد التنفيذ من قبله، موافقا بعد مداخلات قام بها بعض الوزراء على أن هذه الجلسة تندرج ضمن انطلاقة جديدة لعمل الحكومة التي ستعقد بالاضافة الى الجلسات العادية المخصصة لبحث المواضيع العادية الواردة على جدول أعمالها، جلسات استثنائية دورية لبحث الامور الطارئة التي تحتاج الى معالجة سريعة.

والى ذلك دعي ممثلا مجلس الانماء والاعمار لحضور الجلسة لاجل استيضاحهما بشأن بعض النقاط الواردة في التقرير المقدم من المجلس، فتمت مناقشة عامة للتقرير أدلى خلاله الوزراء بوجهات نظرهم بصدد مضمون التقرير والأرقام والاحصائيات الواردة فيه. وبنتيجة هذه المناقشة قرر مجلس الوزراء:

– الطلب من جميع الوزارت تزويد مجلس الانماء والاعمار خلال خمسة عشر يوما بما لديها ولدى المؤسسات العامة المرتبطة بها من مشاريع تم تنفيذها أو هي قيد التنفيذ ووضعيتها القطاعية والمناطقية وذلك اعتبارا من العام 2008 حتى تاريخه.

– تكليف مجلس الانماء والاعمار وضع دراسة تحليلية للمشاريع موضوع تقريره ولمشاريع الوزارات والمؤسسات العامة، واقتراح مشروع خطة عامة مبنية على المعطيات كافة التي كانت موضوع هذه الدراسة وذلك خلال مهلة شهر.

– تكليف مجلس الانماء والاعمار اعداد تقرير عما تم تنفيذه من قرار مجلس الوزراء الرقم 99 تاريخ 22/5/2014 من مشاريع وكيفية تنفيذه واستكمال ما تبقى من تلك المشاريع.