IMLebanon

ميقاتي: البعض ذهب بعيداً بالمزايدة علينا

nabib-mikatimikati

 

 

اعتبر الرئيس نجيب ميقاتي “إن حال الاهتراء غير المسبوقة التي نعيشها على كل المستويات السياسية والادارية والاقتصادية باتت عصية على المعالجة الآنية، مما يقتضي من الجميع وقفة ضمير وتحركا جماعيا لاعادة الانتظام الى المؤسسات الدستورية بدءا بانتخاب رئيس جديد للجمهورية واجراء الانتخابات النيابية وفق قانون جديد لاعادة تكوين السلطة واعطاء كل الشرائح اللبنانية حق التمثيل في المجلس النيابي، ما من شأنه تحريك ورشة نهوض وطنية شاملة”.

ميقاتي، وأمام زواره في طرابلس، قال: “اي حل لا ينطلق من هذه المعادلة سيبقي الاوضاع على ما هي عليه من التخبط والاهتراء، وما الكلام الذي قاله رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في افطار دار الايتام الاسلامية حول حال الفشل الذي تعيشه الحكومة وقرع جرس الانذار أنها قد تكون آخر حكومة واخر مجلس نيابي، الا ابلغ واصدق نعبير عن واقعنا المزري، مما يحتم ان يقوم جميع الاطراف بمسؤولياتهم، بعيدا عن تقاذف الاتهامات وسياسة النكايات والعناد والمكابرة”.

أضاف: “نحن في اخطر مرحلة، وعلى مفترق مصيري، بين أن نتعاون لتقوم الدولة بكل اسسها من جديد او أن نبقى متفرجين على الاستنزاف الحاصل على كل المستويات الى حين لا يعود ينفع معه الندم”.

وكان الرئيس ميقاتي استقبل في طرابلس اليوم وفودا شعبية من مختلف مناطق طرابلس والشمال. كما إستقبل المجلس البلدي الجديد لمدينة الميناء برئاسة عبد القادر علم الدين، ثم رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين. وخلال اللقاء كرر ميقاتي القول “نحن سنتعاطى بإيجابية مع المجلس البلدي الجديد، لا سيما وأنه يضم نخبة من أبناء طرابلس، وهم بطبيعة الحال ليسوا بعيدين عنا، والمهم أن يتمكن هذا المجلس من الإنجاز وخدمة المدينة، وسنكون إلى جانبه”.

وتعليقا على ما يحكى عن انتخابات اتحاد بلديات الفيحاء الاسبوع المقبل قال ميقاتي: “يبدو ان البعض ذهب بعيدا بالمزايدة علينا في حقوق طرابلس،الى حد ان طبعه المهني في مخاطبة الناس والتعاطي معهم أنساه اصول الادبيات السياسية. لا أحد يزايد علي في حبي لمدينتي واهلي ووقوفي الدائم الى جانبهم في كل الظروف، واي قرار نتخذه لن يكون الا لمصلحة طرابلس”.