IMLebanon

باسيل من القاع: نحن في حرب مفتوحة مع الإرهابيين

gebran-bassil

شدد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال تفقده موقع التفجيرات التي حصلت فجر اليوم الاثنين 27 حزيران، في بلدة القاع، على ان “أهالي القاع لطالما أبدوا عن مخاوفهم من أعمال إرهابية والبلدة منذ 5 سنوات تدافع عن اللبنانيين وهجوم اليوم يستهدف كل لبنان”.

باسيل قال: “لم نأت لنقف مع أهل القاع بل القاع هي التي تقف الى جانب كل اللبنانيين منذ زمن”، مؤكدًا “أن أهالي البلدة يدافعون عن لبنان ويسهرون في الليالي للقيام بذلك ويجب القيام أكثر لحماية المنطقة”، معتبرًا “أننا في حرب مفتوحة مع الإرهابيين الذين يحتلون أرضنا والشاطئ اللبناني هدفهم للوصول إلى البحر، ولبنان هو خط الدفاع الأول عن أوروبا”.

واذ رفض وزير الخارجية الربط بين شعب أو دين بالإرهاب، اشار الى ان موضوع النزوح السوري بشكله الحالي غير المنظم يستعمل كغطاء للإرهاب، داعيًا البلديات أن تتعاون مع السلطات الأمنية في موضوع النزوح، وقال: “البلديات لديها شرطة محلّية وسلطة في نطاقها المحلّي وتستطيع محاربة الإرهاب ولا أحد يستطيع منع الشعب من الدفاع عن نفسه”.

وتابع: خطر التوطين ليس وهماً بل هو حقيقي ومطلوب من الحكومة القيام بجهد أكبر في هذا الموضوع وأدعو في هذه اللحظة لإتخاذ إجراءات أكثر”.