IMLebanon

الخارجية الإيرانية تندد بقيام بعض الدول بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل

iran-flag-new

 

 

 

دعت وزارة الخارجية الايرانية “الأمة الاسلامية الى اتخاذ الحيطة والحذر حيال خداع بعض الدول العربية والاسلامية وقيامها بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني”، داعية المسلمين الى “احباط التوجهات التي تخدم مصالح الكيان الغاصب للقدس”.

وفي بيان صادر عنها لمناسبة يوم القدس العالمي، دعت الخارجية الايرانية “ابناء الشعب الايراني للمشاركة في المسيرات الكبرى التي ستقام بالمناسبة”، مؤكدة أن “وحدة المسلمين تتجلى في ظل المبادرة الذكية والحكيمة لمؤسس الجمهورية الاسلامية بإعلانه يوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك”.

وأوضحت الخارجية الايرانية في بيانها ان “هذه المبادرة تأتي من أجل التذكير الدائم بالقضية الفلسطينية والتصدي للمحاولات الماكرة لأعداء الأمة الاسلامية بغية القضاء على المقاومة وتهميش القضية الفلسطينية، وهي القضية الرئيسية التي أكد عليها دوما الامام الخميني وقائد الثورة الاسلامية”.

وندد البيان “بتهويد القدس وإلغاء الهوية التاريخية والحضارية للقدس الشريف وانتهاك حرمة المسجد الاقصى ومنع الفلسطينيين من الوصول الى الاماكن المقدسة، واستمرار الكيان الصهيوني ببناء المستوطنات وتهجير السكان الفلسطينيين وخاصة من مدينة القدس، واستمرار الممارسات العدوانية الصهيونية ضد مختلف المناطق الفلسطينية”.