IMLebanon

أبو جمرة لإيرولت: الدق بالبيرة والعرس بعين عرب!

issam-abou-jamra

رحب اللواء عصام أبو جمرة بوزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت، وقال في بيان: “اهلاً وسهلاً بالوزير ساعياً لحل قضية انتخاب رئيس لجمهورية لبنان، لكن الوزير فرنسا في الغرب والمشكلة في الشرق. والخلاف ايراني سعودي بشأن توجه لبنان السياسي. وبالنسبة لايران وتدخلها في سوريا، فلبنان من دون رئيس انسب من لبنان برئيس. لذلك للزائر الفرنسي ولغيره من الزوار القادمين من الغرب نقول: الدق بالبيرة والعرس بعين عرب”.

واضاف: “اولاً على اللبنانيين انفسهم ان يتصرفوا بحكمة لبنانية ويعتمدوا على انفسهم لحل العقدة، فيتوقفوا عن اللجوء الى دول الغرب والشرق لحل مشكلة لبنانية دستورية صرف. وعلى الطموحين بالوصول الى كرسي رئاسة الجمهورية ان يفهموا ويدركوا احتراماً لدستور نظامنا الديموقراطي البرلماني الذي نتغنى به لمصلحة كل شعب لبنان، نقول انّ الدستور اولاً واولاً وآخراً والحل بيد اللبنانيين اولاً واولاً واخيراً”.

ودعا ابو جمرة “جميع النواب احتراماً للدول الصديقة الغيورة على لبنان وكيانه وسيادته واحتراماً للشعب الذي يمثلون، الدخول فوراً الى المجلس النيابي وانتخاب الشخص المناسب لرئاسة الجمهورية، وادارة الازمة بحكمة في هذا الوضع المعقد”.