IMLebanon

خطأ ساهم بحصول حادث القطارين في إيطاليا

italy-train-crash

إعترف رئيس احدى محطتي القطار اللتين وقع بينهما حادث اصطدام القطارين الثلاثاء، في جنوب ايطاليا، بارتكابه خطأ تمثل في أنّه “سمح للقطار الذي تسبّب بالاصطدام بالانطلاق”، حسبما ذكرت وسائل اعلام.

وقال رئيس محطة اندريا، فيتو بيكاريتا، في تصريح لصحيفة “لا ستامبا” اليوم الخميس: “انا من سمح لهذا القطار بالانطلاق، انا من رفع الاشارة الخضراء، حصلت فوضى، كانت القطارات متأخرة”.

واضاف، بحسب ما نقلت صحيفة “كورييري دي لا سييرا”: “لكنّ الخطأ لا يقع على عاتقي وحدي، الجميع يلقي علي المسؤولية، لكنّني انا ايضاً ضحية”.

واصطدمت قافلتا قطارين وجها لوجه بينما كانتا تسيران على خط واحد من سكك الحديد بين محلتي كوراتو واندريا في منطقة بوليا.

ويتألف هذا الجزء من السكة من خط واحد لا يمكن ان تسير عليه قافلة إلا اذا اتفق رئيساً المحطتين هاتفياً على السماح بمرور قطار في اتجاه او آخر.

ومنذ أمس الاربعاء، يعرب عمدة كوراتو ماسيمو ماتشيلي عن اعتقاده بالقول انّ “المسؤولية في حادث من هذا النوع تعزى بالتأكيد الى شخص، لأنّ ذلك ما كان يمكن ان يحصل لولاه”.

وتؤكد النيابة العامة في تراني المسؤولة عن التحقيق، كما تقول وسائل الاعلام، انّ “البحث عن الحقيقة لن يقتصر على موظفي المحطتين فقط، بل ستبحث ايضاً في اسباب التأخير المتراكمة في تحديث هذا الجزء من السكك الحديد، مع العلم انّ المبالغ المطلوبة متوافرة”.