IMLebanon

صدور نتائج إمتحانات التعليم المهني

examens-officiels-ecoles

أعلن المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب، خلال مؤتمر صحافي في المدرسة الفندقية في الدكوانة، نتائج الامتحانات الرسمية للدورة الاولى، في حضور اعضاء اللجان الفاحصة ومدراء المدارس، لافتاً الى انّ “نسبة النجاح في البكالوريا الفنية بلغت 58% وفي التكميلية المهنية 87%”.

وأشار الى انّ “النتائج ارسلت وللمرة الاولى الى الطلاب في رسالة نصية عبر الهواتف وضمّت النتيجة بشكل مفصل”، موضحاً انّ “الامتحانات اجريت بكفاءة ونزاحة عالية ولم يبلغ عن ايّ خروفات، ان في التصحيح او في وضع الاسئلة او حتى في الاسئلة”، متمنياً لو انّ “وزير التربية شارك في المؤتمر واعلن هو النتائج، لكان اعطى اهمية اكبر للتعليم المهني”.

وشرح دياب طريقة وضع الامتحانات الرسمية في التعليم المهني والصعوبات التي تواجه اللجنة بسبب كثرة الاختصاصات واللغات، موضحاً انّ “هناك 167 اختصاصاً موزعة على كافة الشهادات، وانّ الامتحانات الرسمية تنقسم الى مرحلتين الاولى تطبيقية والثانية خطية”. واعتبر انّ “البعض ينظر لهذه الامتحانات بانّها امر سهل، ولكنّ في الحقيقة هناك صعوبة كبيرة في وضعها وفي آلية التصحيح”. ولفت الى انّ “عدد المرشحين حوالي 20 الف طالب”، معدّداً اسماء الطلاب الاوائل في الاختصاصات كافة.