IMLebanon

حرب: لا لتوطين النازحين في لبنان

boutros-harb

عرض وزير الاتصالات بطرس حرب وسفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن الأوضاع والتطورات، خلال الزيارة التي قامت بها الى الوزارة.

وجرى بحث، بحسب بيان المكتب الاعلامي للوزارة، في “وضع لبنان والعقبات الدستورية التي تواجه عملية انتخاب رئيس الجمهورية، فضلاً عن مشاكل المنطقة وانعكاس النزوح السوري على لبنان”.

وأكد حرب خلال اللقاء، أنّ “الوجود السوري موقت في لبنان ولا يجوز ان يستمر، كما لا يمكن ان يكون موضع مساومة على صعيد التوطين أو الاندماج في المجتمع اللبناني، إلا أنّ ذلك لا يعفي المجتمع الدولي بصورة أساسية من مساعدة الحكومة اللبنانية لتوفير الحد المعقول من ظروف الحياة الكريمة لهم”.

وقال: “لقد كانت مناسبة لعرض الوضع الدستوري للبلد، انطلاقاً من اتفاق الطائف حتى اليوم والتأثير السلبي الكبير لعملية خرق الاتفاق الوطني من بعض القوى السياسية، وهو ما من شأنه تهديد مستقبل لبنان. وطلبت من لاسن أن تبقى المجموعة الدولية متفهمة للوضع القائم في لبنان وأن تقدم المساعدة لمواجهة خطر النازحين والعبء الذي يشكله عددهم الكبير”.

من جهتها، أكدت لاسن خلال اللقاء تجاوب المجموعة الأوروبية ووقوفها إلى جانب الشرعية اللبنانية لمساعدة اللبنانيين على استعادة حياتهم الديموقراطية.

من جهة ثانية، اتصل حرب بالسفير الفرنسي ايمانويل بون، مستنكراً ومعزياً بضحايا الاعتداء الارهابي في مدينة نيس.