IMLebanon

المجلس الأعلى للقومي يقبل الطعن بالتجديد لحردان

syrian-social-nationalist-party

 

 

عقد المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي جلسة استثنائية في مركز الحزب خصصت للبحث في قرار المحكمة الحزبية الأخير، واصدر بعده بيانا أكد فيه أنه “بإقراره التعديل الدستوري الذي أجاز للأمين أسعد حردان الترشح لولاية دستورية ثالثة، يكون قد مارس حقه الدستوري إنطلاقا من قراءته للمرحلة المقبلة، وللتحديات الجسام التي تواجهها الأمة السورية والحزب السوري القومي الاجتماعي، وبناء على مقتضيات المصلحة الحزبية العليا”، مؤكدا أن “رئيس الحزب الأمين أسعد حردان كان قد أكد في غير جلسة للمجلس عدم رغبته في تولي ولاية رئاسية جديدة، إلا أنه يلتزم بإرادة المجلس الأعلى وقراره”.

اضاف: “بتاريخ 22 -7 -2016 صدر حكم عن المحكمة الحزبية قضى بقبول الطعن المقدم لديها. علما أن هذا القرار لا يشكل سابقة في تاريخ الحزب، إذ أبطلت المحكمة الحزبية انتخاب الأمين الراحل عبدالله سعاده رئيسا للحزب، الذي بدوره التزم بقرار المؤسسة وتم انتخاب رئيس آخر للحزب”.

وتابع: “إن المجلس الأعلى، وإلتزاما منه بمفهوم المؤسسات، يعلن إلتزامه بقرار المحكمة الحزبية بالرغم من الشوائب التي اعترته لا سيما عقد جلساتها خارج مركز الحزب خلافا للنص الدستوري. ويثني على موقف رئيس الحزب الأمين أسعد حردان، والمعمم على وسائل الإعلام حيث أكد بأنه سيمارس واجباته ومسؤولياته عضوا منتخبا في المجلس الأعلى، مؤكدا التزامه قرار المؤسسات الحزبية”.

واذ نوه “بالجهود الإستثنائية والتضحيات الجسام التي بذلها رئيس الحزب الأمين أسعد حردان خلال توليه مسؤولية رئاسة الحزب وقبلها، مما عزز قوة الحزب ودوره في مواجهة المؤامرة والتحديات التي تعصف بالأمة السورية”، اكد أن “الإنجازات التي حققها الحزب هي رصيد يضاف إلى تاريخه المليء بالبطولات”.

وتوجه المجلس الأعلى إلى “السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود داعيا إياهم إلى ممارسة أعلى درجات التنبه واليقظة، وإلى الاستمرار في ممارسة دورهم المميز من خلال التمسك بمؤسسات الحزب كونها حصنهم المنيع”.

واعلن “فتح باب الترشيح لتولي مسؤولية رئاسة الحزب على أن يعقد جلسة خاصة لانتخاب رئيس جديد للحزب بتاريخ 5-8-2016 ، الساعة الرابعة بعد الظهر في مركز الحزب”.