IMLebanon

البطريرك الراعي في العبادية

bechara-raii

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عند الثانية من بعد ظهر السبت 23 تموز، الى العبادية – بعبدا في اطار زيارة راعوية، يرافقه راعي أبرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر، أمين سر البطريرك الخوري ايلي خوري ومدير المكتب الاعلامي المحامي وليد غياض.

وكانت كلمة للراعي شكر فيها لراعي الابرشية ترتيب الزيارة، لافتا الى انها المرة الأولى التي يزور فيها البلدة “ولا سيما ان الزيارة جاءت لمناسبة عيد مار الياس الذي نلتمس منه الحماية وفيض النعم الالهية وقول الحق والدفاع عنه”. وهنأ المجلس البلدي الجديد في البلدة، وقال: “باستطاعتنا اجراء الانتخابات النيابية وممارسة الديموقراطية والحفاظ عليها وما هي الانتخابات البلدية سوى الدليل على ذلك”.
وتابع: “هذه الزيارة الراعوية واجب قانوني، على البطريرك ان يقوم بزيارة الابرشيات كل خمس سنوات، بمحبة كبيرة وفرح نقوم بهذه الزيارات في الداخل والخارج لنتعرف الى ابنائنا المؤمنين ونؤكد لهم انهم في قلبنا وفي صلاتنا. همومكم يحملها المطران الينا كدلالة على اننا جسم واحد متكامل رأسه يسوع المسيح والرباط الذي يجمعنا هو الروح القدس”.
أضاف: “أزوركم اليوم تحت شعار خدمتي “شركة ومحبة” شركة في الله والاتحاد معه بصلاتنا ومن خلال الاسرار ولكن الملاحظ ان هذه العلاقة مع الله تشهد تغييرا للاسف، لذلك كان عزيزا على قلبي القيام بهذا العمل الراعوي التشديد على أهمية الارتباط بالله. لبنان بحاجة الى هذا الرباط، الخلافات والنزاعات فيه ادت الى الفراغ الرئاسي لان لا وحدة ونحن يجب الا نعيش في الخلافات بل بالوحدة والتكامل والتضامن، وما من وحدة نبنيها مع بعضنا من دون المحبة. بلدة العبادية متميزة بتعدد طوائفها وهنا لا بد من أن أشيد بزيارة سيدنا البطريرك صفير منذ 15 سنة في اطار مصالحة الجبل ونحن نؤكد متابعة هذه المصالحة لكي تشمل كل الفئات”.
وفي الختام، قدمت الرعية هدية تذكارية لصاحب الغبطة وتوجه وسط الزغاريد والترانيم الى قاعة الكنيسة حيث التقى الاهالي.