IMLebanon

روسيا تنفي أي تدخّل في انتخابات الرئاسة الأميركية

putin

 

 

نفت روسيا، أي “تدخل” في حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية ردا على تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي لم يستبعد، في مقابلة صحافية، احتمال محاولة موسكو التأثير على الانتخابات لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، ردا على سؤال بشأن التصريحات التي أدلى بها أوباما لشبكة “إن بي سي”، إن “الرئيس بوتن قال عدة مرات إن روسيا لم تتدخل أبدا، ولن تتدخل، في الشؤون الداخلية لدولة ما، وخصوصا في العملية الانتخابية لدول أخرى”.

وكان الرئيس الأميركي رفض في المقابلة استبعاد محاولة روسيا التدخل في حملة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت الحكومة الأميركية ذهبت بعيدا في اتهامها روسيا بتسريب رسائل إلكترونية للجنة الوطنية الديموقراطية، قال أوباما لشبكة “إن بي سي نيوز” إن “كل شيء ممكن”.

وأضاف أن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يواصل التحقيق في عملية التسريب التي تكشف انحياز مسؤولي الحزب الواضح لهيلاري كلينتون، في مواجهة خصمها بيرني ساندرز.

وأربكت التسريبات الديموقراطيين، خلال مؤتمرهم، في فيلادلفيا. وقالت حملة كلينتون إن خبراء بالإنترنت قالوا إن روسيا تتحمل مسؤولية في ذلك، وهدفها مساعدة المرشح الجمهوري.

وقال أوباما إنه لا يستطيع أن يقول شيئا عن الدوافع الدقيقة، ولا عن عملية تسريب الرسائل، لكنه على علم بتعليقات ترامب بشأن روسيا.

وأوضح حسب مقطع من المقابلة أن “دونالد ترامب عبّر مرارا عن إعجابه بفلاديمير بوتين”. وأضاف “وأعتقد أن ترامب حصل على تغطية مؤيدة له من روسيا في المقابل”.

وتابع الرئيس الأميركي “ما نعرفه هو أن الروس يقومون بقرصنة نظامنا. ليس أنظمة للحكومة فقط، بل الأنظمة الخاصة أيضا”.