IMLebanon

مقبل خلال تخريج طلاب الحربية: الجيش ضمان حقيقي للوحدة الوطنية

Untitled-7

شدّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل على أنّ “الجيش اللبناني لا تقتصر مهمته على حماية الحدود فحسب، بل هو الضمان الحقيقي للوحدة الوطنية”.

كلام مقبل جاء خلال حفل تخريج رمزي أقيم، اليوم الاثنين، في الكلية الحربية ـ الفياضية، لتلامذة ضباط دورة “العقيد الشهيد نور الدين الجمل”، حيث جرى خلاله تسليم البيرق للسنة الثانية، وآداء قسم اليمين.

وقال مقبل: “نوجه كلمة تقدير وشكر للمؤسسة العسكرية والقيادة الحكيمة للعماد جان قهوجي وسائر ضباط ورتباء وافراد الجيش. كما نوجه تحية خاصة للوحدات العسكرية المرابضة في جرود عرسال وبعلبك والتي تسجل بطولات سيخلدها التاريخ وتفاخر بها الاجيال”.

وأضاف: “إنّ هذه الدورة تمثل ضماناً لاستمرار العمل الوطني الذي لا يقوم على منح لبنان قوته العسكرية فحسب، بل على اعطائه كذلك نواة نشيطة للانصهار الوطني سياجه وحماه الاقوى”.

وتابع مقبل: “مرة جديدة يغيب الاحتفال المعتاد الذي يتمثل بتقليد الخريجين السيوف من رئيس الجمهورية بسبب شغور سدة الرئاسة منذ أكثر من سنتين. لا شك في أنّ لهذا التقليد رمزيته، لكنّي على يقين بأنّه لن يحد من معنوياتكم وعزمكم والوفاء لقسمكم بعدما اصبحتم أنتم سيوف الحق والبطولة”.

وختم: “أنتم، كضباط جيش وقوى أمن داخلي وامن عام وامن دولة وجمارك، تشكلون يداً واحدة في خدمة الوطن خصوصاً في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تضافر الجهود والتعاون الكامل”.