IMLebanon

مقبل استقبل السفيرة الأميركية

mokbel-american-ambassador-richard

 

 

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، حيث هنأته بعيد الجيش، كما جرى خلال الزيارة “عرض للمساعدات التي قدمتها وستقدمها بلادها للجيش اللبناني لتأمين صموده في مواجهة الارهاب”.

وشكر مقبل، السفيرة “على التعاون القائم بين الجانبين الاميركي والجيش اللبناني على صعيد تسليحه”، مؤكدا “مواصلة اللقاءات والاجتماعات لتدعيم هذا التعاون وتلبية الحاجات العسكرية المطلوبة”، آملا “خيرا من توليها مهام السفارة في لبنان بما يؤدي الى نتائج ايجابية على الصعيدين السياسي والعسكري لما فيه مصلحة البلاد “.

واثر انتهاء الزيارة ادلت السفيرة بالتصريح التالي:”سررت وتشرفت جدا بلقاء معالي وزير الدفاع اليوم في بداية تولي منصبي في لبنان، لكن ما زادني شرفا هو لقائي به اليوم بمناسبة عيد الجيش لاعبر له مرة اخرى عن مدى اعجاب الولايات المتحدة باداء الجيش اللبناني وتقديرها للتضحيات التي يقوم بها كلَّ يوم لضمان أمن البلاد وحفظ الاستقرار وحماية الحدود”.

واضافت: “تربطنا علاقة وثيقة بالجيش اللبناني ونحن نقدم له كل الدعم ونؤيد عمل معالي الوزير وفريق العمل لديه، وسنستمر في تقديم الدعم لهم”.

وختمت: “أود القول إن شراكتنا معه هي من أقوى الشراكات لدينا. وقد سررت بالتمكن من لقائه اليوم لانقل اليه هذه الرسالة شخصيا”.