IMLebanon

روسيا تحتل حميميم بصورة دائمة!

hmaymim-military-base-in-latakia-syria-russia-war-plane

تخطط روسيا لتحويل مطارها العسكري في حميميم في شمال غرب سوريا حيث تتمركز طائراتها المستخدمة في توجيه ضربات ضدّ المتطرفين، الى قاعدة جوية دائمة، على ما اعلن عضو في مجلس اتحاد روسيا، الغرفة العليا في البرلمان، اليوم الخميس.

وقال النائب الاول لرئيس لجنة شؤون الدفاع والامن في المجلس فرانتس كلينتسيفيتش، لصحيفة “ايزفيستيا”: “بعد تحديد وضعها القانوني، ستصبح حميميم قاعدة عسكرية روسية. سنشيد فيها بنية تحتية مناسبة، وسيعيش عسكريونا في ظروف كريمة”.

ولم يستبعد بعد ذلك امكان زيادة عدد الطائرات العسكرية الروسية المتمركزة في سوريا، لكنّه اكد انّه “لن يتم نشر اسلحة نووية وقاذفات ثقيلة بصورة دائمة” في سوريا.

وقال: “انّ الدعم في مجال الاستخبارات والضربات التي يشنها سلاح الجو الروسي، يسمحان للجيش السوري بتأدية مهماته بنجاح”، مضيفاً: “روسيا تتفهم انّه اذا لم تتخذ اجراءات، فإنّ تهديداً ارهابياً واسع النطاق قد يصل ايضاً الى حدودها”.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الاسبوع الى مجلس الدوما (مجلس النواب) مشروع قانون في شأن التصديق على اتفاق مع الحكومة السورية لنشر مجموعة طائرات روسية في حميميم “لفترة غير محدّدة”.