IMLebanon

الاباتي نعمة الله هاشم رئيساً عاماً للرهبانية المارونية

Maronite-Order

انتخبت الرهبانية اللبنانية المارونية الاب المدبر نعمة الله هاشم رئيساً عاماً لها خلفاً للاباتي طنوس نعمة، بـ211 صوتاً من اصل 320 فيما لم يُعرف اذا كانت الأصوات الـ 109 هي أوراق بيضاء.

كما تمّ انتخاب الأب كرم رزق مدبرا أول عن منطقة الشوف، الاب جوزيف قمر مدبر كسروان، الاب هادي محفوظ مدبر جبيل البترون، والأب طوني فخري مدبر الشمال.

وبالتزامن مع اعلان انتخاب الاباتي هاشم، قرعت أجراس كنيسة مار تقلا حاصبيا – المتن، كما صدح جرس كنيسة مار جرجس-عشاش، تزامنا مع أجراس جامعة الروح القدس الكسليك، إبتهاجا بانتخاب ابنها رئيسا عاما للرهبانية المارونية اللبنانية.

ولاحقًا صدر عن أمانة السر العامة للرهبانية المارونية البيان التالي: “إن الرهبانية اللبنانية المارونية في هيئتها الانتخابية المنعقدة في الثاني عشر من شهر آب، بعد خلوة المجمع العام المنعقد من التاسع الى الحادي عشر من شهر آب 2016، بعد الصلاة واستلهام الروح القدس، قد انتخبت مجمع الرئاسة العامة الجديد:

قدس الأباتي نعمة الله هاشم: رئيسا عاما للرهبانية اللبنانية المارونية

الأب كرم رزق: مدبرا أول ونائبا عاما.

الأب هادي محفوظ: مدبرا عاما.

الأب جوزف القمر: مدبرا عاما.

الأب طوني فخري: مدبرا عاما.

ان الرهبانية إذ تشكر جميع الذين واكبوها بالصلاة، تسأل الله بشفاعة العذراء سيدة الانتقال، أن يباركهم، وأن يزرع في بيوتهم وعيالهم أمانه وسلامه، وأن يحمي الوطن وجميع أبنائه.

إن المجمع العام والهيئة الانتخابية ذروة روحية عاشها الرهبان بالأمانة لروحانية رهبانية القديسين، وقد أكدوا طاعتهم للأب العام ولمجمع الرئاسة العامة الجديد، رافعين الصلاة من أجلهم، لكي يكونوا علامة رحمة في زمن يوبيل الرحمة الالهية.

يتقبل قدس الأب العام ومجمع الرئاسة العامة الجديد التهاني يومي السبت والاثنين 13 و 15 آب من الساعة العاشرة قبل الظهر حتى السادسة مساء، كما يحتفل بقداس الشكر نهار الأحد 14 آب، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا في دير مار انطونيوس – غزير، مقر الرئاسة العامة للرهبانية اللبنانية ويتقبل التهاني حتى الساعة الخامسة مساء”.