IMLebanon

ليبيا تكشف عن وجود “داعش” في ميلانو الإيطالية

da3esh-isis-islamic-state

ذكر تقرير صحافي في إيطاليا أنّ أجهزة الاستخبارات الليبية عثرت على إشارات عن وجود مقاتلين تابعين لتنظيم “داعش” في محيط مدينة ميلانو الإيطالية.

وأوضحت صحيفة “كوريير ديلا سيرا” الإيطالية الصادرة، اليوم السبت، أنّه تم العثور في مخابئ التنظيم في مدينة سرت الليبية على وثائق تحوي أسماء وخطط هجوم، مشيرةً الى أنّ السلطات الليبية أبدت استعدادها لتسليم الأسماء إلى السلطات الإيطالية.

وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية مدعومة بميليشيات تمكنت قبل أيام قليلة من الاستيلاء على مناطق واسعة من مدينة سرت معقل تنظيم “داعش”.

وذكرت الصحيفة أنّه يجري حالياً تجميع وفك رموز الملاحظات والأوراق المكتوبة بخط اليد التي تم العثور عليها والتي طالت النيران جزءاً منها.

وتتضمن الوثائق أيضاً معلومات عن دور قادة “داعش”.

وذكرت الصحيفة أنّ عشرات، إن لم يكن مئات من المقاتلين من أنصار “داعش”، أخذوا طريقهم صوب أوروبا وأول محطة في هذه الرحلة هي إيطاليا، لافتة الى أنّ الكثير من هؤلاء يتوجهون إلى أوروبا على متن قوارب المهربين بين أعداد كبيرة من الناس اليائسين.

تجدر الإشارة إلى أنّه منذ بداية العام الحالي وصل إلى السواحل الإيطالية نحو 95 ألف لاجئ على متن قوارب. ووفقاً لتقديرات الوكالة الأوروبية لحماية الحدود “فرونتكس” فإنّ هذا العدد وصل في تموز الماضي وحده إلى 25 ألف و300 لاجئ بارتفاع بنسبة 12% مقارنة بنفس الشهر من 2015.

وينحدر أغلب المهاجرين غير الشرعيين من نيجيريا وإريتريا.